قال إن إطلاق النار كان قرب مطار معيتيقة وليس داخله

نفى المكتب الإعلامي للناطق باسم المجلس الرئاسي تعرّض فايز السراج رئيس الحكومة الليبية المعترف بها دوليا لمحاولة اغتيال داخل مطار معيتيقة، مضيفا أن عملية اطلاق النار كانت بالقرب من المطار وليس داخله.

وأكّد فائز السرّاج رئيس وزراء الحكومة الليبية المعترف بها دوليا ان ليبيا ستجري الانتخابات البرلمانية والرئاسية بحلول نهاية السنة الجارية وفق ما نقلته تقارير اعلامية.

هذا واجتمع السرّاج خلال الأسبوع الماضي مع خليفة حفتر في مدينة أبوظبي أعقبه اعلانه عن اتفاق جمعه مع حفتر بخصوص إجراء الانتخابات بحلول نهاية 2019، وذلك “من أجل حقن الدماء والوصول إلى صيغة تجنّب البلاد الصراع والتصعيد العسكري”، وفق تصريحات السراج.

يأتي ذلك في وقت توسّعت قوات الجيش الوطني الليبي بقيادة حفتر جنوبا وقامت بتأمين حقول النفط الرئيسية، فيما تدور أحاديث عن احتمال تحرّك تلك القوات شمالا للسيطرة على العاصمة في غرب ليبيا.

للتذكير، كانت الأمم المتحدة تنوي إجراء الانتخابات في ليبيا في 10 ديسمبر الفارط لإنهاء الصراع القائم منذ الإطاحة بنظام الراحل معمر القذافي، لكن تصاعد حدّة العنف وعدم الوصول الى اتفاق بين الفصائل الليبية حال دون إجراء الانتخابات.

 سارة .ط