تحدد موعد القرعة يوم 12 أفريل بالأهرامات

أعلن الاتحاد الافريقي لكرة القدم رسميا عن تأجيل موعد انطلاقة كأس أمم إفريقيا 2019 المزمع إقامتها بمصر بأسبوع وقالت الكاف في بيان لها إنها وافقت على طلب البلد المنظم واتحادات شمال افريقيا (المسلمة) القاضي بتأخير العرس القاري بأسبوع بسبب تعارض فترة التحضيرات وشهر رمضان حتى يتعافى اللاعبون من أثار الصيام.

وباركت الاتحادية الجزائرية قرار الكاف وأكدت مصادر مسؤولة في قصر دالي ابراهيم أن الفاف والطاقم الفني للخضر بقيادة جمال بلماضي استحسنوا كثيرا خطوة الاتحاد الافريقي خاصة أن تأخير ضربة انطلاقة المنافسة تمنحهم الوقت الكافي لوضع البرنامج اللازم للاستعداد للدورة القارية خاصة أن اللاعبين بحاجة لبعض الراحة بعد موسم مرهق يتبعه شهر الصيام وما يعانيه جل اللاعبين من مشقة، ليبقى الاكيد أن الفاف ستنتظر ما تفرزه القرعة وكذا مكان الاقامة الذي تحدده اللجنة المنظمة لتسطير البرنامج النهائي للتحضيرات وفي مقدمتها اللقاءات الودية.

ومن جهة أخرى حددت الكاف على ضوء اجتماع لجنة الطوارئ بالاتحاد الإفريقي السبت، لدراسة التحضيرات النهائية قبل انطلاق أمم إفريقيا مكان إقامة قرعة الدورة القادمة حيث ستقام يوم 12 أفريل في واجهة أهرامات الجيزة وأبو الهول في مصر.

وتنطلق النسخة المنتظرة بزيادة عدد المنتخبات إلى 24 منتخبا وفقا للتعديل الجديد الذي أقرته لجنة الطوارئ في 21 جوان المقبل، على أن تنتهي في 19 جويلية.

رؤوف.ح