تدمير 27 قنبلة تقليدية الصنع و13 مخبأ للإرهابيين في باتنة والعثور على جثة إرهابي بأحدها

قضت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، أمس الأول خلال عملية لازالت متواصلة بولاية تيبازة، على إرهابي وبحوزته مسدس رشاش من نوع “كلاشنيكوف”، ودمرت مفرزة أخرى 27 قنبلة تقليدية الصنع و13 وخبأ للإرهابيين في باتنة عثر على جثة إرهابي بأحدها.

أوضحت وزارة الدفاع الوطني، في بيان لها أمس تسلمت “السلام” نسخة منه، أنه وفي إطار مكافحة الإرهاب وإثر كمين بمنطقة جبل الرياشة بلدية الداموس في ولاية تيبازة، قضت مفرزة  للجيش الوطني الشعبي، أمس الأول على إرهابي بحوزته مسدس رشاش من نوع “كلاشنيكوف”، مشيرا إلى أن العملية لا تزال متواصلة في انتظار ما ستسفر عنه من نتائج.

هذا وكشفت ودمرت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، خلال عملية بحث وتمشيط بمنطقة تاغدة في بلدية لرباع بولاية باتنة، 13 مخبأ للإرهابيين تحتوي على جثة إرهابي كان قد تم القضاء عليه من طرف قوات الجيش الوطني الشعبي خلال عمليات سابقة، بالإضافة إلى 27 قنبلة تقليدية الصنع ومواد غذائية وألبسة وأغطية وأغراض مختلفة، فيما عثرت مفرزة مشتركة أخرى على مسدس رشاش من نوع “كلاشنيكوف” قرب المنيعة بولاية غرداية.

حجز 4 كلغ من الديناميت .. كمية من TNT 30 متر فتيل صاعق و26 أنبوب إشعال بالجنوب

كما أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بكل من تمنراست، عين قزام، وبرج باجي مختار في إطار محاربة التهريب والجريمة المنظمة، شخصين وضبطت 4 كيلوغرامات من مادة الديناميت وكيلوغرام ونصف من مادة TNT ، فضلا عن 26 أنبوب إشعال و6 صواعق نارية، إلى جانب 30 مترا من الفتيل الصاعق، وكذا شاحنة، ومولدين كهربائيين، و7 مطارق  ضغط، جهاز كشف عن المعادن، و102 كيس من خليط الحجارة وخام الذهب، وكذلك 3200 لتر من الوقود الموجه للتهريب.

من جهة أخرى أوقفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، وعناصر الدرك الوطني، بكل من تلمسان وبشار، تاجر مخدرات وحجزت 10 كيلوغرامات من الكيف المعالج، في حين أوقف عناصر الدرك الوطني بكل من ورقلة وتبسة شخصين بحوزتهما 1300 وحدة من مختلف المشروبات و440 قرصا مهلوسا.

صارة.ط