تدمير 24 مخبأ للإرهابيين و21 قنبلة تقليدية الصنع بغابة مسلمون بذات الولاية وبمنطقة واد الزهور في سكيكدة

قضت أمس مفرزة للجيش الوطني الشعبي، إثر عملية بحث وتمشيط بغابة تاغزوت أحسن في بلدية مسلمون بتيبازة على إرهابيين إثنين وضبطت مسدسا رشاشا من نوع “كلاشنيكوف”، وبندقية قناصة وكمية من الذخيرة.

هذا وكشفت ودمرت أول أمس المفرزة ذاتها، 4 مخابئ للجماعات الإرهابية وقنبلة  تقليدية الصنع، وضبطت ومواد غذائية وأغراض أخرى.

وأبرزت وزارة الدفاع الوطني، في بيان لها أمس تسلمت “السلام” نسخة منه، أن عملية البحث والتمشيط بغابة تاغزوت أحسن في بلدية مسلمون بتيبازة، ما تزال متواصلة، وأنها جاءت لتعزز ديناميكية النتائج الإيجابية التي تحققها مختلف وحدات الجيش الوطني الشعبي من جهة، ولتؤكد من جهة أخرى مدى اليقظة والاستعداد الدائمين عبر كافة ربوع الوطن لدحض كل محاولات المساس بأمن واستقرار البلاد.

في السياق ذاته، وبفضل استغلال المعلومات وتبعا لعملية بحث وتمشيط بمنطقة واد الدخيل في بلدية وادي الزهور بولاية سكيكدة، كشفت ودمرت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، 20 مخبأ للجماعات الإرهابية، و20 قنبلة تقليدية الصنع، كما ضبطت 250 كيلوغرام من مادة الأمونيترات، بالإضافة إلى مواد غذائية وألبسة وأفرشة وأغراض أخرى مختلفة.

من جهة أخرى، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي، خلال عمليات متفرقة بكل من تمنراست، برج باجي مختار وجانت 22 شخصا وضبطت شاحنة ومركبة رباعية الدفع، فضلا عن 35 مولدا كهربائيا و27 مطرقة ضغط.

كما أوقفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مصالح الجمارك بغرداية، تاجري مخدرات وضبطت 1.135 كيلوغرام من مادة الكوكايين، و63100 قرص مهلوس، فيما أوقفت مفرزة أخرى بالتنسيق مع مصالح الأمن الوطني بأم البواقي، تاجري مخدرات بحوزتهما 614 قرصا مهلوسا.

وفي سياق آخر، أحبط حرس السواحل محاولات هجرة غير شرعية لـ 46 شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع بكل من وهران ومستغانم وسكيكدة.

صارة.ط