أمتعت الجمهور بمشاهد لملمحات وانتصارات الجزائر

أمتعت مساء أول أمس الفرقة النحاسية للحماية المدنية الجمهور بعنابة وهو في أوج أجواء الاحتفال بفوز المنتخب الوطني لكرة القدم بلقب بطل أفريقيا (2019) باستعراض صور لملمحات وانتصارات الجزائر بمناسبة تظاهرة “الحماية المدنية في ضيافة المسرح الجهوي لعنابة” وذلك بحضور لافت للعائلات والشباب على وقع أناشيد وطنية.

وبأداء متقن وتناغم بين الأصوات والحركات جابت الفرقة النحاسية للحماية المدنية فضاء ساحة الثورة بوسط المدينة، لتصنع بذلك أجواء احتفالية تعالت خلالها أناشيد وطنية ما تزال راسخة في وجدان كل جزائري وجزائرية وتناغمت من خلالها ألحان آلات “الساكسفون” مع الطبول .

وشاءت الصدف أن يتزامن موعد استضافة المسرح الجهوي عز الدين مجوبي بعنابة للحماية المدنية مع انتصار جديد للجزائر بتألق منتخبها الوطني في الموعد القاري والتتويج بكأس أمم إفريقيا ليكون الحفل امتدادا لاحتفالات العنابيين على غرار باقي الجزائريين داخل وخارج الوطن بنجاحات الجزائر .

فأكثر من 80 عنصرا يشكلون الفرقة النحاسية للحماية المدنية أبهروا بأدائهم وهم يحملون لأبناء بونة صورا جميلة تعكس الإتقان والعزيمة والوفاء لخدمة الوطن والمواطنين، فوجدوا كل التحية والعرفان وهم في ضيافة عنابة .

وتواصلت الاحتفالية المميزة لتظاهرة “الحماية المدنية فى ضيافة المسرح الجهوي بعنابة” بعرض مسرحية “أزقة الأطفال” لفرقة “مثلث الحياة ” التابع للوحدة الوطنية للتدريب والتدخل للحماية المدنية بالدار البيضاء (الجزائر العاصمة).

ولمدة ساعة كان الجمهور العنابي الذي توافد بكثافة لتحية ضيوفه على موعد مع مشاهد تستوقف الذاكرة مع ملحمات الجزائر الثورية ونضال أبنائها من أجل استعادة الحرية والاستقلال من خلال عرض مسرحي يصور مشاهد لفقرات تاريخية من النضال الثوري للشعب الجزائري .

وبأداء درامي راق أبدع المخرج محمد بلقيصرية والممثلون من خلال العرض الذي يصور قصة عائلة ثورية ينخرط أبناؤها الذين يختلفون في بعض الاهتمامات الشخصية في الكفاح دون أن يعلم الواحد بالآخر وتتوالى الأحداث لتكون القضية الوطنية القوة التي تجمع لحمة كل الأبناء .

وتصور هذه المسرحية ملحمات نضال أبناء أزقة الجزائر العاصمة وهم يصنعون التاريخ بنضالهم وتضحياتهم البطولية وذلك بلغة درامية قوية تنقل تاريخ جيل صنع الثورة وانتزع الاستقلال .

وتمت المبادرة إلى تنظيم هذه التظاهرة التي يعتبرها المسرح الجهوي عزالدين مجوبي لعنابة تكريما لعناصر هذه الهيئة النظامية التي تسهر على مواجهة الأخطار لحفظ سلامة المواطنين والوطن من طرف المسرح الجهوي لعنابة بالتعاون مع مديرية الثقافة.