مواجهة ودية بين أشبال بلماضي والمنتخب الأولمبي في البرنامج

أماط أخيرا الاتحاد الجزائري لكرة القدم، اللثام عن قائمة الـ22 لاعبا المعنية بالتربص التحضيري الذي سيدخله اللاعبون المحليون تحضيرا لمواجهة المنتخب المغربي في إطار التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا للمحلين التي تحتضنها إثيوبيا سنة 2020.

وكشف الموقع الرسمي لـ”الفاف” عن قائمة اللاعبين المدعوين للتواجد في سيدي موسى من أجل العمل تحت قيادة الناخب الوطني جمال بلماضي أفضل مدرب في كأس أمم إفريقيا الماضية بمصر، تحضيرا لمواجهة أسود الأطلس.

وجاءت القائمة النهائية على الشكل التالي :

الحراس :

قاية مرباح – بن بوط أسامة

الدفاع :

سعدي رضواني – علاتي وليد – شريفي رضوان – لعمارة نبيل – شافعي فاروق – مصطفى خيراوي – بوشار سفيان – بوشينة مصطفى.

الوسط

حمودي طيب – ربيعي ميلود – بن خليفة طاهر – سعيود أمير – بن دبكة سفيان.

الهجوم :

سالمي حسين – قشة حسام – جحنيط أكرم – بلحول حمزة – بن عياد رياض – بن شاعة زكرياء.

التربص أخر بـ48 ساعة

أجرى جمال بلماضي مدرب المنتخب المحلي والمنتخب الأول، تغييرا بسيطا على تاريخ انطلاق التربص، والذي كان مقررا صبيحة أمس، بأن يقرر تأجيل الموعد بـ48 ساعة، حيث أكد الموقع الرسمي للاتحاد الجزائري لكرة القدم، أن هذه الخطوة جاءت للسماح للاعبين المتواجدين مع أنديتهم المشاركة في المنافسة القارية على غرار كل من اتحاد العاصمة، شباب بلوزداد، شبيبة القبائل ونادي بارادو من التواجد في التربص التحضيري الذي سيعمل فيه التعداد المستحيل لإقناع المدرب بقدراتهم للتواجد في لقاء المغرب من جهة ولما لضمان مكان في التربصات القادمة للمنتخب الأول.

يذكر أن القائمة التي أعدها الناخب الوطني 5 لاعبين من مولودية الجزائر، اتحاد العاصمة وشباب بلوزداد، و 03 لاعبين من نادي بارادو، ووفاق سطيف، ولاعب واحد من شبيبة القبائل.

إدارتا “السي.أس.سي” والساورة طلبا إعفاء لاعبيهم

كما عرفت القائمة التي أعدها المدرب جمال بلماضي تواجد حسين بن عيادة ظهير أيمن شباب قسنطينة ولاعبين من شبيبة الساورة، وعلمنا من مصادرنا الخاصة القريبة من بيت الاتحاد الجزائري لكرة القدم، أن إدارة الفريقين المشاركين في كأس الأندية العربية، راسلت “الفاف” وطلبت من الناخب الوطني إعفاء لاعبيهم بما أن “السي.أس.سي” سيواجه المحرق البحريني يوم الثلاثاء في إطار الدور الـ32 من كأس محمد السادس للأندية العربية، في حين سيلعب نسور الجنوب يوم الأربعاء في حال فوزهم اليوم على النادي البنزرتي في إطار دوري المجمعات المؤهل للدور الـ32 من المسابقة العربية.

عدم استدعاء بعض الأسماء يسيل الكثير من حبر

 لا يختلف اثنان ان لماضي اختار الأفضل على المستوى المحلي، من خلال بناء القائمة التي أعدها حسب مستوى اللاعبين في نهاية الموسم المنقضي بما أن الموسم الجديد انطلق منذ أسبوعين فقط، كما أن الناخب الوطني كان موجودا خارج الوطن ما يعني انه لم يعاين اللاعبين الذين استدعاهم، إلا أن عدم تواجد بعض الأسماء في القائمة التي أعدها الناخب الوطني أسال الكثير من الحبر على غرار توفيق عدادي لاعب فريق شبيبة القبائل وزميله حمرون الذي قدم نهاية موسم مميزة كما انه بصم على بداية موسم أقل ما يقال عنها أنها جيدة، ونفس الأمر بالنسبة لكل من بلحوسين لاعب اتحاد بلعباس وطوقاي اللاعب المحوري لنصر حسين داي.

مواجهة ودية أمام المنتخب الأولمبي

وسيكون تعداد المنتخب الأولمبي قبل نهاية التربص على موعد مع خوض مباراة ودية تحضيرية أمام المنتخب الأولمبي أقل من 23 سنة، الذي دخل هو الأخر في تربص يوم أمس، تحضيرا لمواجهة غانا في الدور التصفوي المؤهل لكأس أمم إفريقيا أقل من 23 سنة حسبما كشف عنه الموقع الرسمي للاتحاد الجزائر.

وسيحاول الناخب الوطني جمال بلماضي ضرب عصفورين بحجر واحد من خلال معاينة المنتخب المحلي من جهة وكذا بعض اللاعبين الشباب الذين قد يدعمون المنتخب المحلي في مقبل الاستحقاقات وحتى المنتخب الأول، في ظل سياسة ضخ دماء جديدة التي سينتهجها تحضيرا للاستحقاقات القادمة.

إيسري.م.ب