المشروع خصص له 120 مليون دينار

أعلن رئيس المجلس الشعبي البلدي لبلدية قسنطينة، نجيب أعراب، أول أمس، عن استفادة مدينة قسنطينة برسم سنة 2019، بمشروع لربط وتوسعة شبكة الإنارة العمومية، عبر عديد الأحياء.

وأوضح ذات المسؤول، خلال أشغال الدورة العادية للسنة الجارية، للمجلس البلدي، بأن اتفاقية تم التوقيع عليها مؤخرا مع مؤسسة عمومية، تقضي بإنجاز هذه العملية المسجلة في إطار البرنامج البلدي للتنمية.

وأكد ذات المسؤول، بأن هذا المشروع، يرمي إلى إعادة هيكلة وتعزيز الإنارة العمومية بعاصمة الولاية، وتوسعتها لتشمل على الخصوص المواقع الحضرية الجديدة، التي تفتقر إلى هذه الخدمة العمومية.

وأفاد نفس المصدر، بأن أحياء كل من «الباردة»، «سركينة» و«بسطانجي» بالقرب من حي الزيادية، وكذا شطر الطريق الرابط بين حي بوالصوف والقطاع الحضري «زواغي سليمان»، تعد من بين الأماكن التي سيتم استهدافها ضمن هذه العملية.

وأفادت مصالح المجلس الشعبي بقسنطينة، بأن مشروع الإنارة الحضرية، الذي تطلب غلافا ماليا يقارب 120 مليون دينار، سيشرع في أشغال إنجازه بعد إنهاء الإجراءات الإدارية.

وقد تم خلال اللقاء، التطرق إلى مواضيع أخرى، ذات الصلة بتعزيز عمليات التنظيف وجمع النفايات المنزلية، وكذا التضامن مع العائلات المعوزة خلال شهر رمضان الأخير.

يذكر في هذا السياق، بأن غلافا ماليا بقيمة 25 مليون دينار، قد خصصته مصالح البلدية في إطار العمل التضامني لشهر رمضان الأخير، والذي استهدف حوالي 5 آلاف عائلة معوزة.

صابر.ي