جددوا في مسيرات حاشدة عبر جل ولايات الوطن المطالبة بالتغيير الجذري للنظام

إنتفض آلاف الطلبة الجامعيين عبر مختلف ولايات الوطن ضد تعيين عبد القادر بن صالح، رئيس مجلس الأمة، رئيسا مؤقتا للبلاد، وخرجوا في مسيرات حاشدة أمس جددوا من خلالها تمسكهم بمطلب التغيير الجذري للنظام، الذي رفع في مسيرات الحراك الشعبي طيلة الجمعات السبع الماضية.

تجمهر آلاف الطلبة من مختلف جامعات العاصمة صباح أمس في ساحة البريد المركزي، قبل أن ينطلقوا في مسيرات صاخبة جابت مختلف شوارع العاصمة، عبروا من خلالها عن رفضهم لتعيين عبد القادر بن صالح، رئيس مجلس الأمة، رئيسا مؤقتا للبلاد، كما جددوا تمسكهم بمطلب التغيير الجذري للنظام، ورحيل كل مخلفات الحكم البوتفليقي، ورددوا شعارات عدة أبرزها “بن صالح Dégage”، “الطلبة غاضبون لبن صالح رافضون”.

مصالح الأمن تكسرأيقونة خاوة خاوةوتقمع المتظاهرين في العاصمة

أخلت مصالح الأمن ساحة البريد المركزي، بعدما منعت الطلبة المتظاهرين من الإقتراب من سلالم البريد المركزي، كما لجأت قوات مكافحة الشغب لقمع المتظاهرين بإستعمال الغاز المسيل للدموع وخراطيم المياه، على مستوى نهج باستور، وفي نفق أودان، لمنعهم من السير باتجاه قصر الحكومة.

الطلبة غاضبون لبن صالح رافضونتصدح في كل جامعات البلاد

وعلى نفس منوال طلبة جامعات العاصمة، نسج نظراؤهم في مختلف جامعات الوطن، الذين خرجوا في مسيرات سلمية رفقة الأساتذة عبروا من خلالها عن رفضهم تعيين بن صالح، رئيسا مؤقتا للبلاد، وأجمعوا على ترديد الشعار السالف الذكر “الطلبة غاضبون لبن صالح رافضون”، الذي صدح في جامعات وشوارع مختلف الولايات، على غرار البليدة، باتنة، سطيف، قالمة،وهران، مستغانم، وكذا تيزي وزو وبجاية، فضلا عن عنابة، وقسنطينة، إلى جانب سيدي بلعباس والمسيلة.

حزب العمال يندد بتعنيف الطلبة ويدعو لاحترام الحق في التظاهر السلمي

ندد حزب العمال باستعمال قوات الأمن للعنف ضد الطلبة المتظاهرين أمس في العاصمة، وحذر في منشور على صفحته في “الفايسبوك”، السلطات من اللجوء لمثل هذه الممارسات التي وصفها بـ “القمعية” التي قد تفتح الباب لإنزلاقات خطيرة، وشدد على ضرورة إحترام الحق في التظاهر السلمي.

هارون.ر