حفل الافتتاح سيكون سهرة السبت المقبل بباتنة

كشفت محافظة مهرجان تيمقاد الدولي بولاية باتنة، أول أمس، أن فعاليات المهرجان في طبعته الـ 41 لهذه السنة، ستفتح بداية من سهرة السبت المقبل، وستنظم على نسخة من المسرح الروماني.

وأوضح المصدر، أن سهرات المهرجان التي ستمتد على مدار 5 ليالي سيحييها 20 فنانا منهم الشابة يمينة وماسينيسا والشاب عباس وايثران وموك سايب وكذا ريمكا (فرنسا) إلى جانب عديد الفرق الفلكلورية والعصرية.

وحسب ما ذكرته محافظة المهرجان، فإن سهرة الافتتاح ستتميز بعرض كوريغرافي مسرحي بعنوان “همسات أجيال” إلى جانب مقاطع موسيقية لفرقة المعهد الجهوي للتكوين في الموسيقى لباتنة وعروض فلكلورية (ديوان وشاوي وركروكي).

وأوضحت المحافظة، أن مهرجان تيمقاد هو أيضا الاهتمام بالمعطيات الفنية المحلية حيث نظمت المحافظة بداية شهر جويلية الجاري حفلين بدون انقطاع بالمركب الرياضي والثقافي بحي كشيدة وكذا بدار الثقافة محمد العيد آل خليفة بمشاركة 40 فنانا.

يذكر أن مهرجان تيمقاد الدولي الذي ينظم داخل نسخة للمسرح الروماني أنجزت بغرض حماية المعلم العتيق الذي يجاوره بمدينة تيمقاد أجريت بعض التجديدات في تنظيمه منذ الطبعة الـ 40 حيث أصبح بمحافظة جديدة التي ارتأت الإبقاء على تقاليده في الشكل وتغييرها في المضمون.