بمشاركة حوالي 30 عارضا

ستحتضن ولاية تلمسان الطبعة الثالثة للصالون المحلي لجهاز العروس ما بين 19 و23 مارس الجاري بمشاركة حوالي 30 عارضا، حسبما علم لدى المنظمين.

وستعرف هذه التظاهرة التي ستنظم من طرف المؤسسة الاقتصادية الخاصة “ليكزيريا” الكائن مقرها بتلمسان والمتخصصة في تنظيم مختلف التظاهرات الثقافية، مشاركة تجار ينشطون في مجال بيع مختلف مستلزمات جهاز العروس وآخرون مختصون في تنظيم الحفلات والأفراح، حسبما أفادت به المكلفة بالمصلحة التجارية بهذه المؤسسة جازية حجري.

ويتضمن الصالون المنظم تحت شعار “مكتوب” بقصر الفنون والمعارض بتلمسان عرض مختلف مستلزمات العروس من ألبسة تقليدية وأخرى جاهزة ومختلف أنواع الأقمشة والأفرشة والمجوهرات والحلويات إلى جانب المؤسسات الخاصة بالديكور، حسب نفس المصدر.

وستشهد هذه الطبعة أيضا بعض العروض المميزة والتخفيضات لفائدة الزبائن المتعلقة بمنتجات سنة 2020 وعرض للسلع الجديدة إلى جانب برمجة سهرات موسيقية، تنشطها فرق وفنانون محليون وتنظيم عروض للأزياء التقليدية والألبسة الجاهزة لمصممي الأزياء المحليين.

كما سيتم على هامش هذا الصالون تنظيم مسابقة وطنية “توك واست” في الطبخ تدوم 3 أيام تسمح للمشاركين بتحضير عدة أطباق من حلويات عصرية وتقليدية ومملحات، حيث ستنتهي بتتويج الفائزين الثلاثة الأوائل بشهادات تسمح لهم بممارسة نشاطهم والمشاركة في مسابقات دولية للطبخ، يضيف ذات المصدر.

وأضافت السيدة حجري أن لجنة تحكيم مكونة من مختصين في الطبخ على غرار الطباخة  رزقي وغيرها ستشرف على تأطير هذه المسابقة، مشيرة أنه تم فتح موقع إلكتروني للتسجيل بهذه المسابقة وقد تم إحصاء حوالي 30 استمارة للراغبين في المشاركة لحد الآن.

وتهدف هذه التظاهرة إلى تمكين المقبلين على الزواج من اقتناء مختلف المنتجات

الخاصة بجهاز العروس بأثمان مناسبة والاستفادة من العروض الخاصة والتعرف على السلع والأفكار الجديدة في هذا المجال.

أمين.ب