نوهت بقائدهم محرز مطولا

تغنت الصحف الجزائرية الصادرة أمس الإثنين بما وصفته بـ “الإنجاز البطولي” للمنتخب الجزائري الذي تأهل إلى نهائي كأس الأمم الأفريقية، بعد فوزه المثير على نيجيريا بنتيجة 2-1.

وأشادت الصحف بشكل كبير برياض محرز نجم مانشستر سيتي الإنجليزي، والذي سجل الهدف الحاسم للخضر في الثواني الأخيرة للمباراة، وقد تصدرت صورته واجهة أغلب الصحف.

ونشرت صحيفة ” كومبيتيسيون” عنوانا بالإنجليزية “سحر محرز”، كما نقلت تصريحا للاعب قال فيه إنه كان يعلم أين سيضع الكرة، في إشارة إلى طريقة تسجيله للهدف الثاني، والذي جاء من ضربة حرة.

وعنونت “السلام اليوم” بالبنط العريض “فعلها أبطال الجزائر..الخضر إلى النهائي الحلم” ونقلت تصريحات اللاعبين وأبرزت رسالة محرز للجماهير :”شكرا للجزائريين نحن أروع شعب ..احتفلوا بهدوء وسنأتيكم بالتاج”.

ووصفت صحيفة “لوسوار دالجيري”، محرز بـ “الفرعوني”، بينما اعتبرت صحيفة الوطن، ما تحقق “إنجازا بطوليا” وذكرت صحيفة البلاد “يفعلها الأبطال”، متحدثة عن ليلة سعيدة عاشتها الجزائر بعد الفوز على نيجيريا وكتبت “الشروق” عنوانا عريضا “مبروك” كما أكدت صحيفة “الخبر” أن “الشعب يريد كأس أفريقيا”، وكتبت صحيفة ليبرتي “الخضر في النهائي بعد 29 عاما”.

وتوقعت صحيفة “المجاهد”، تتويج منتخب بلادها باللقب القاري على حساب السنغال.