احتفت الصحف الجزائرية الصادرة أمس، بإنجاز منتخبنا الوطني الجزائري عقب تتويجه باللقب الثاني في تاريخه، بعدما فاز سهرة الجمعة الماضي على السنغال بهدف نظيف، بملعب القاهرة الدولي، في المباراة النهائية للبطولة التي احتضنتها مصر.

وكتبت جريدة “السلام اليوم” على صدر صفحتها الأولى بالبنط العريض: “فعلها أبطال الجزائر..الخضر أسياد إفريقيا”، في إشارة واضحة للأداء البطولي والقتالية التي ظهر بها المحاربون من المباراة الأولى إلى غاية النهائي، لاسيما وأنهم تغلبوا على أقوى الفرق الإفريقية وحققوا اللقب عن جدارة واستحقاق.

وكتبت صحيفة “الخبر”: “جابوها الرجالة” وعنونت صحيفة “الشروق”: “الخضر أسياد إفريقيا… تفوقنا عليهم جميعا” هذا وكتبت صحيفة “النهار” بالبنط العريض : “نتوج بالبطولة بالقوة ونفرح جميعا”.

من جانب آخر، أثنت “لوكتيديان دوران”: على الأداء الرائع للمنتخب، معلقة أن الأداء كان “بطوليا حتى النهاية”.

هذا وذكرت “الوطن”: “الجزائر تعتلي قمة كرة القدم الإفريقية”.

وكتبت صحيفة “المجاهد” الحكومية: “الجزائر في سماء أفريقيا”.

وفيما يخص جريدة “كومبيتسيون” المتخصصة في الرياضة بــ “الفرعوني”.

الصحافة العالمية تبرز تفوق محرز ودور بلماضي

ونبدأ من صحيفة “موندو ديبورتيفو” الاسبانية عنونت: “الجزائر تنهي حلم ساديو ماني”، من جانبها كتبت صحيفة “ماركا” الاسبانية: “أفضل هداف في العالم يُسقط السنغال” في اشارة لبونجاح..

ومن جانب آخر ركزت صحيفة “ميرور” الانجليزية على غياب خاليدو كوليبالي بقولها: “السنغال تسقط في غياب أحد أفضل مدافعي العالم”، فيما قالت صحيفة “الواشنطن بوست” الأمريكية : “جماهير الجزائر تشعل الاحتفالات في فرنسا”. 

فيما تطرقت شبكة “ESPN” العالمية إلى طريقة تسجيل الهدف والتي وصفتها بالغريبة: “الجزائر تحصد لقب أمم أفريقيا بهدف غريب”.

من جانبها علقت شبكة “سكاي سبورتس”: “رياض محرز يقود الجزائر نحو الحلم الإفريقي”، في إشارة واضحة للدور البارز الذي لعبه قائد المنتخب ونجم مانشستر سيتي الانجليزي.

صحيفة “الغارديان” من جانبها أثنت على العمل الكبير الذي قام به بلماضي وعنونت: “مدرب رائع يقود الجزائر إلى عرش إفريقيا”.

إيسري.م.ب