يصل عدد زوارها إلى أكثر من 200 ألف زائر يوميا

سيتم الشروع قريبا في مناقصة وطنية متعلقة بمنتزه الصابلات بالعاصمة بغرض اختيار أحسن العروض لمختلف الخدمات المطلوبة في سجل اقتراحات المواطنين الموجود بذات المتنزه والتي تمحورت حول توسيع وتحديث مرافق الترفيه والاطعام وخدمات متعاملي الهاتف النقال، حسبما صرح به أول أمس ديوان حظائر الرياضات والتسلية لولاية الجزائر.

م. م

وقال المدير العام  لديوان حظائر الرياضات والتسلية لولاية الجزائر إلياس قمقاني في تصريح صحفي أن “منتزه الصابلات للعاصمة  الممتد على مسافة 4.5 كلم يعرف يوميا توافدا كبيرا من طرف المواطنين ناهيك عن السياح الأجانب أزيد من 200 ألف زائر يوميا) ولهذا السبب تم وضع سجل خاص باقتراحات المواطنين حول نوعية الخدمات التي يفضلونها في المنتزه حيث نزولا لرغباتهم سيتم قريبا الشروع في مناقصة وطنية لاختيار أحسن العروض لمختلف الخدمات المطلوبة”.

وأوضح قمقاني أنه يوجد من بين الخدمات المطلوبة بكثرة من طرف العاصميين وكذا المواطنين الوافدين من ولايات مجاورة “الرفع من عدد مرافق اللعب والترفيه المخصصة للأطفال وتوفير مطاعم تقدم أطعمة تقليدية جزائرية على غرار الشخشوخة والكسكس والزفيطي والكسرة والبغرير والمسمن والبوراك وغيرها من الاكلات التقليدية وذلك بأسعار تكون في متناول الجميع وكذا توفير خدمات المتعاملين الهاتف النقال للتمكن من تعبئة الرصيد أو شراء بطاقات الاشتراك في منتزه الصابلات دون الخروج منه”.

وقال في ذات السياق أن باب الاقتراحات ما زال مفتوحا امام العاصميين حيث بإمكانهم تدوينها على مستوى السجل الموجود بمنتزه الصابلات أو على مستوى صفحة الفايسبوك التابعة لديوان حظائر الرياضات والتسلية لولاية الجزائر.

وكشف أن منتزه الصابلات سيتدعم بمرافق للترفيه واللعب من النوع الحديث كما يتم حاليا التفاوض مع مختلف المتعاملين للهاتف النقال لتوفير هذه الخدمات منها الأنترنت (ويفي) بالمنتزه بصفة دائمة.

وأوضح بخصوص المناقصة الوطنية أن الغرض منها “هو توفير أحسن الخدمات بهذا المنتزه عن طريق الايجار لمدة محدد في إطار دفتر شروط ” وذلك بهدف توفير “ايرادات مالية لمنتزه الصابلات تمكنه من التمويل المالي الذاتي دون الرجوع إلى ميزانية الولاية وكذا من الاستثمار مستقبلا”.

وقال المسؤول أن المنتزه يضم علاوة على شاطئ أو شريط خاص بالسباحة في البحر عددا من حمامات السباحة حيث “بلغ عدد الزوار لهذه الحمامات خلال شهري جويلية وأوت الفارطين أزيد من 60 ألف شخص”.

وقال بخصوص حظائر السيارات المتوفرة بالمنتزه أن سعتها بلغت 2400 مكان مؤكدا أن “المنتزه يستقبل يوميا حوالي 8000 سيارة”، مضيفا في ذات الاطار أن “المنتزه سيستلم قريبا حظيرة سيارات جديدة تتسع لحوالي 1000 سيارة”.

ويضمّ منتزه الصابلات عدة مطاعم بالإضافة إلى محلات الأكل السريع وكذا مسرح على هواء الطلق، كما فتح المجال للباعة المتجولين لألعاب الأطفال والشاي وحتى الالبسة والاكلات التقليدية على غرار “المحاجب والبوراك”.