رصد للعملية غلاف مالي قيمته 587 مليون دج

تجري حاليا أشغال تهيئة وعصرنة ستة طرق حيوية ببلديتي صيادة وخير الدين بمستغانم بتكلفة مالية تقدر بـ 587 مليون دج، حسبما صرحت  مصالح الولاية.

وستسمح هذه المشاريع التي تم تمويلها في إطار صندوق الضمان والتضامن للجماعات المحلية والبرامج التنموية البلدية، بإعادة تأهيل هذه المحاور الطرقية وتأمينها وتخفيف السيولة المرورية لا سيما بمنطقة سيدي العجال والمدخل الشرقي لمدينة مستغانم.

وبلغت -وفقا لذات المصدر- أشغال ازدواجية الطريق الوطني رقم 90 أ الرابط بين الطريق السيار شرق غرب الحمادنة ومدينة مستغانم على مسافة 7 كيلومترات 85 في المائة.

ويهدف هذا المشروع الذي رصد له غلاف مالي قدره 163 مليون دج إلى تسهيل الحركة المرورية حول مدينة مستغانم ولا سيما باتجاه السوق الجهوي للجملة للخضر والفواكه “سوق الليل” ومنطقة النشاطات “سيدي البشير” ومطار صيادة.

واستفادت منطقة دبدابة (وادي الحدائق) ببلدية صيادة من مشروع لتهيئة الطرقات وتأمينها بما يفوق 184 مليون دج تجاوزت نسبة تقدمه 95 في المائة، كما تجري حاليا أشغال عصرنة الطريق الرابط بين مستغانم ومقبرة الحشم بغلاف مالي قدره 55.5 مليون دج.

ومن جهتها تعرف مشاريع تهيئة وعصرنة الطرقات ببلدية خير الدين نسب متقدمة في الإنجاز خاصة مشروع توسيع الطريق الرئيسي للبلدية الذي بلغت نسبة تقدمه 85 في المائة بغلاف مالي يفوق 171 مليون دج.

ويتضمن هذا البرنامج التنموي أيضا عمليات لإعادة تأهيل الطريق الرئيسي بدوار الخلايفية والطريق الرابط بين دوار الرزازقة والطريق الوطني رقم 90 بـ 13.9 مليون دج، كما تمت الإشارة إليه.

ص. ك