في إطار عقود الإدماج المهني في القطاع الإداري

شرع بولاية النعامة في تنصيب 1.116 طالب عمل  في إطار عقود الإدماج المهني في القطاع الإدراي، حسبما أكدته الوكالة  الولائية للتشغيل.

وتجري عملية التنصيب ضمن برنامج مخصص للمناطق الحدودية بالولاية حيث تشمل  بلديات القصدير وصفيصيفة وعين بن خليل وجنين بورزق بعد أن تم جرد احتياجات التوظيف في القطاع الإداري لا سيما عبر القرى الحدودية النائية على أن تنتهي  قبل نهاية السنة الجارية، كما أوضحت ذات الهيئة.

وتستهدف هذه العملية تلبية طلبات الحصول على عقود العمل للشباب الذين تتوفر فيهم المعايير المحددة والتي من بينها أقدمية التسجيل على مستوى الوكالات المحلية للتشغيل وبلوغ مستوى دراسي معين ووفقا للإحتياجات المعبر عنها من طرف الإدارات العمومية في المناطق الحدودية، وفق نفس المصدر.

وتهدف هذه التنصيبات إلى توفير يد عاملة للتكفل باحتياجات المواطنين في مجال  توفير الخدمات الصحية والنقل والإطعام المدرسي وكذا تسيير المصالح الإدارية على مستوى المناطق الحدودية.

 وتجدر الإشارة إلى أن العدد الإجمالي للمستفيدين حاليا على مستوى كافة  البلديات الـ12 لولاية النعامة من عقود العمل في إطار جهاز المساعدة على الإدماج  المهني بمختلف صيغه يصل إلى 8.067 عقد عمل مؤقت إستنادا لنفس المصالح.

 ق. م