في انتظار إعداد والمصادقة على دفتر الشروط

أعلن والي ولاية تيزي وزو، محمود جامع، أمس الجمعة، أن الإجراءات المتعلقة بإطلاق أشغال انجاز مستشفى ببلدية سوق الاثنين (معاتقة) جارية.

وفي كلمة له على هامش الاحتفالات بعيد الاستقلال والشباب، أكد جامع أن الإجراءات الإدارية المتعلقة بإعداد والمصادقة على دفتر الشروط هي جارية، من أجل إطلاق مشروع المستشفى الذي يضم 60 سريرا، والذي خصص له غلاف مالي بقيمة 2 مليار دينار.

وقال الوالي، إن “انجاز هذا المشروع، سيسمح بالاستجابة، إلى طلب السكان المتعلق ببناء وتكثيف المنشآت الصحية”.

ومن جهته، أكد المدير الولائي للصحة، عباس زيري، أن دفتر الشروط قد تمت دراسته من طرف اللجنة القطاعية التابعة لوزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات.

وأوضح ذات المسؤول، “سنقوم برفع التحفظات بغية الحصول على تأشيرة هذه اللجنة، وعلى إثرها سنطلق مناقصة قصد اختيار المؤسسة للشروع في أشغال إنجاز هذا المستشفى”.

كما ذكر الوالي، أن هذا المستشفى يضاف للمنشأتين اللتين تضمان 60 سريرا، لكل منهما ببوزقن وعين الحمام، بحيث أسندت أشغال إنجازهما التي تم الانطلاق فيها منذ قرابة شهر، لمؤسسة عمومية، موضحا أن هذه المشاريع كما الشأن بالنسبة للمشاريع المنجزة في مجالات التربية والموارد المائية والأشغال العمومية، لها أثر مباشر على تحسين نمط حياة المواطنين.

هذا وكان الاحتفال بعيدي الاستقلال والشباب، فرصة لتكريم العائلة الثورية والوقوف على ذكرى ضحايا الإرهاب، وسانحة زار الوالي خلالها كلا من المجاهدين شماني سعيد والمحكوم عليها بالإعدام سابقا الزهرة بوجيدة.

تيزيري.خ