البرلمان حاضر بروما في ملتقيين حول الحوار في منطقة المتوسط

يشارك مجلس الأمة، والمجلس الشعبي الوطني، بداية من اليوم إلى غاية الـ 24 نوفمبر الجاري، في كل من جنيف (سويسرا)، وروما (إيطاليا)، في الجلسة الثانية لمنتدى حقوق الإنسان والديمقراطية ودولة القانون، وملتقيين حول الحوار في منطقة المتوسط، على التوالي.

أوضح “السينا” في بيان له أمس أن جدول أعمال الجلسة الثانية لمنتدى حقوق الإنسان والديمقراطية ودولة القانون، المنظمة من طرف مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، والتي تستمر ليومين بداية من اليوم، ستخص بالدراسة مواضيع متعلقة بدور البرلمانات في تعزيز حقوق الإنسان والديمقراطية وسيادة القانون، وكذا مواجهة التحديات الدولية الحالية في مجال حقوق الإنسان والديمقراطية.

للإشارة ستكون الجزائر ممثلة في أشغال هذا اللقاء ضمن وفد البرلمان العربي، بعبد الكريم قريشي، عضو مجلس الأمة وعضو البرلمان العربي.

هذا وشارك البرلمان، مساء أمس بروما في ملتقى “الحوار البرلماني المتوسطي”، على أن يكون حاضرا بداية من اليوم الخميس في ملتقى آخر يمتد إلى غاية الـ 24 نوفمبر الجاري، حول “حوارات البحر الأبيض المتوسط”، يكون ممثلا فيهما وفقا لما أورده بيان للمجلس أمس، بعبد الحميد سي عفيف، رئيس لجنة الشؤون الخارجية والتعاون والجالية.

هارون.ر