64 راغبا  في الترشح لرئاسيات 12 ديسمبر

شرعت أمس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، في تنصيب المندوبيات الولائية تزامنا مع تواصل عملية المراجعة الاستثنائية للقوائم الانتخابية، مؤكدة قدرتها على تحمل مسؤوليتها كاملة فيما يتعلق بالإشراف على العملية الانتخابية.

أكدت كوثر كريكو، عضو بالسلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، في تصريحات صحفية أدلت بها أمس، أنه في الوقت الذي تتواصل فيه عملية تسليم استمارات التوقيع للراغبين في الترشح للانتخابات الرئاسية، يعكف ممثلو هيئة محمد شرفي، على المستوى المحلي على مراجعة القوائم الانتخابية والعملية جارية عبر كامل بلديات الوطن.

من جهته أبرز علي ذراع، المكلف بالإعلام على مستوى السلطة الوطنية لتنظيم الانتخابات، أنه شرع أمس في تنصيب المندوبيات الولائية، بعدما تم تنصيب اللجان.

كما كشف المسؤول ذاته، في ندوة صحفية نشطها أمس، عن ارتفاع عدد الشخصيات الراغبة في الترشح لرئاسيات 12 ديسمبر إلى 64 شخصا إلى غاية مساء أمس.

هذا ويعهد للسلطة الوطنية المستقلة لتنظيم الانتخابات ولأول مرة تنظيم العملية الانتخابية من مراجعة القوائم الانتخابية إلى الإعلان عن النتائج الأولية يسابق أعضاؤها الزمن لتكون في الموعد لتنظيم الانتخابات الرئاسية.

قمر الدين.ح