أسدى تعليمات للمسؤولين المعنيين قصد الإسراع في وتيرة الأشغال

تجسيدا لتوصيات رئيس الجمهورية خلال اجتماعه الأخير مع ولاة الجمهورية، فقد أشرف والي ولاية تلمسان نهاية الأسبوع المنقضي على جلسة عمل ضمت كل المدراء.

الجلسة تهدف إلى المصادقة على المشاريع التنموية الخاصة بالبلديات في إطار المخططات البلدية للتنمية p cd خاصة المتعلقة بمناطق الظل لتحسين  الظروف المعيشية للمواطن بتلك المناطق.

من خلال تقديم عرض مفصل لكل بلدية من البلديات التابعة للدوائر (مرسى بن مهيدي – بني بوسعيد– صبرة– سيدي الجيلالي-عين تالوت) حول وضعية المشاريع المسجلة سابقا ونسب تقدم الأشغال بها إضافة إلى الإنشغالات المطروحة واحتياجات المواطن، صادق والي الولاية على العديد من المشاريع الجديدة ذات الأولوية والتي سوف يكون لها الأثر الإيجابي على يوميات المواطن من أجل رفع وتفعيل ديناميكية التنمية المحلية.

وفي هذا الإطار أسدى الوالي تعليمات للمسؤولين المعنيين قصد الإسراع في وتيرة الأشغال بغية إتمامها في القريب العاجل، نظرا لأهميتها الهادفة إلى تحسين الإطار المعيشي للمواطن.

للإشارة فقد شهدت عدد من بلديات ولاية تلمسان في الآونة الأخيرة إحتجاجات عارمة بسبب تردي الأوضاع الإجتماعية وغياب التنمية المحلية.

..وجمعية أمل الحياة تكرم الأطفال المصابين بالسرطان

ضمن سلسلة نشاطاتها الهادفة إلى إدخال الفرحة لدى الأطفال المصابين بالسرطان، نظمت جمعية أمل الحياة نهاية الأسبوع المنقضي حفلا فنيا ترفيهيا على شرف أطفال السرطان، وذلك على مستوى قاعة الحفلات بفندق زيري ببلدية الغزوات بولاية تلمسان تحت إشراف جمعية أمل الحياة للأمراض السرطانية، حيث عرف الحفل حضور المهرج زعبوط بلال إدريس و “ميستر بين الجزائري” وليد جنان اللذان أمتعا الأطفال بمختلف العروض أين تفاعلوا معهم بشكل كبير، بالإضافة إلى الصور والألعاب، كما تخلل الاحتفالية قصائد شعرية عن البراءة ناهيك عن عرض أغاني ترفيهية، وقد قدمت الجمعية شهادات شرفية وهدايا مختلفة للأطفال المصابين الذين قضوا أمسية سعيدة مليئة بالفرح والترفيه والبهجة رفقة عائلاتهم التي استحسنت هذا النشاط.

للإشارة، فإن الجمعية معروفة بنشاطها طيلة السنة ومن المنتظر أن تباشر في حملات تحسيسية حول خطورة  فيروس كورونا الذي أصبح حديث الساعة ويتطلب تضافر جهود الجميع لتطويقه بالنظر لخطورته وتفشيه في ظرف زمني قصير.

ع.بوتليتاش