أرجعت الأمر إلى تفشي فيروس “كورونا”

أعلنت السفارة التونسية بالجزائر، عن سلسلة إجراءات جديدة أقرتها وزارة الصحة التونسية، تتعلق بشروط دخول البلاد في ظل فيروس كورونا. 

وأكدت السفارة ذاتها في بيان لها أمس أنه على الوافدين الخضوع للحجر الصحي الإجباري لمدة 7 أيام في أحد المراكز المعدّة لذلك، على نفقتهم الخاصة مع إظهار وثيقة الحجز وإثبات الدفع. 

واشترطت السلطات التونسية، على الوافدين القيام بتحاليل الكشف عن فيروس كورونا بعد اليوم السابع على نفقتهم، وفي حال ظهور النتيجة سلبية، يمكنهم مغادرة الحجر مع الالتزام بالإجراءات الوقائية اللازمة. كما قررت وزارة الصحة التونسية، مواصلة تعليق الرحلات الجوية، والبحرية من كل البلدان التي شهدت انتشارا وبائيا للسلالة الجديدة، وهي المملكة المتحدة، جنوب إفريقيا والبرازيل، مع تحيين القائمة دوريا. 

وحسب بيان للسفارة فإنها “تعلم أنه يتعين على كافة الجزائريين المعنيين بعملية التحول الى تونس ضرورة استظهار وجوبا، شهادة السلامة الصحية PCR سلبي، بطاقة الإقامة التونسية بالنسبة للمقيمين، الملف الصحي بالنسبة للمرضى، بطاقة التسجيل الجامعي بالنسبة للطلبة، بطاقة الهوية بالنسبة للجزائريين والجزائريات المتزوجين بتونسيين وتونسيات. والسجل التجاري التونسي بالنسبة لأصحاب الأعمال. 

م.د