أرجعت ذلك إلى قرار من وزارة خارجيتها التي وضعت شروطا جديدة لمنحها

كشفت السفارة التركية بالجزائر، عن أسباب إلغاء التأشيرة الإلكترونية، للجزائريين الذين تتراوح أعمارهم ما بين 18 و35 سنة، مرجعة ذلك إلى قرار من وزارة الخارجية التي وضعت شروطا جديدة لمنح التأشيرة من صنف b1.

وحسب بيان للسفارة التركية بالجزائر، فإنه من بين الشروط التي وضعتها الخارجية التركية ضرورة توفر وثيقة إثبات حجز تذاكر الطيران “ذهابا وإيابا”، مرفوقة بشهادة الإقامة، إلى جانب حيازة طالبي التأشيرة لجواز سفر مدة صلاحيته لا تقل عن ستة أشهر، بالإضافة لوثيقة “التأمين على السفر” حسب القوانين المعمول بها في تركيا”.

كما اشترطت على الفئة المذكورة أعلاه تبرير حيازتهم على مبالغ مالية كبيرة بقيمة 50 دولارا عن كل يوم يقضيه على الأراضي التركية.

أما بخصوص طالبي التأشيرة الإلكترونية من صنف C1 ، فتبقى سارية المفعول ومعمول بها بالنسبة فقط لفئة طالبيها الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و35 سنة، إلى غاية تاريخ الفاتح أكتوبر المقبل، على أن تستبدل هذه الأخيرة مباشرة “بالتأشيرة التقليدية” والعادية التي يتم استخراجها من خلال الحصول عليها وفق الإجراءات الاعتيادية التقليدية بدفع جواز السفر على مستوى المكاتب التابعة للسفارة.

سارة.ط