أجرت الرابطة الوطنية لكرة القدم تغييرات على برنامج الجولة الـ25 من القسم الثاني محترف، أمس، بعدما نشرت ثاني أعلى هيئة كروية في البلاد بيانا على موقعها الرسمي، تعلن فيه عن برمجة الجولة يوم الثلاثاء القادم 12 مارس، بعدما كانت الجولة مبرمجة السبت الـ9 من نفس الشهر.

هذا وقررت هيئة عبد الكريم مدوار تأجيل مباراة شبيبة بجاية أمام المضيف نجم مقرة بـ24 ساعة حيث ستلعب المباراة الهامة يوم الأربعاء 13 مارس، بدلا من الـ12 من نفس الشهر كون النادي القبائلي معني بمواجهة نادي بارادو بملعب الوحدة المغاربية السبت القادم في إطار ذهاب الدور ربع نهائي من مسابقة السيدة الكأس.

ولم تحدد الهيئة الكروية السبب الرئيسي الذي دفعها لتغيير موعد المباريات التي كانت مبرمجة السبت.

شددت على تواجد 8 لاعبين من التشكيلة الأساسية للفرق في المباريات القادمة في سياق آخر، شددت الرابطة الوطنية لكرة القدم على ضرورة احترام الأندية لقوانين اللعبة من خلال إشراك 8 لاعبين أساسيين من الذين شاركوا في معظم مباريات الموسم، بداية من الجولة الـ25 من البطولة الوطنية.

ونشرت الرابطة بيانا على موقعها الالكتروني من أجل تذكير الأندية باحترام قوانين اللعب وتفادي تسهيل مهمة فرق على حساب فرق أخرى، لاسيما وأن صراع الصعود والبقاء يعرف تنافسا كبيرا بين عديد الفرق ما جعل مدوار وهيئته يصرون على سن هذا القانون لحماية الأندية من التلاعب بالنتائج.

إيسري.م.ب