نحو تجديد العقد لـ3 مواسم قادمة

اتفقت الرابطة الوطنية لكرة القدم بقيادة عبد الكريم مدوار مع التلفزيون العمومي على تجديد العقد المبرم في وقت سابق بين الطرفين، من أجل حقوق بث ونقل مباريات القسم الأول والثاني لثلاثة مواسم قادمة.

وأوضح الموقع الرسمي للرابطة الوطنية لكرة القدم في أحدث بيان نشره، أن الرابطة عقدت أول أمس، اجتماعها التنفيذي العادي من أجل التطرق إلى عديد القضايا التي تخص البطولة الوطنية، حيث أكد رئيس الرابطة عبد الكريم مدوار اتفاقه مع التلفزيون على تجديد العقد، كما أنها حصلت على كل مستحقاتها المالية العالقة وعليه، فغن عميلة التجديد العقود من المنتظر أن تتم في الساعات القليلة القادمة، على خلفية الاتفاق المبدئي الذي تم بين الطرفين.

من جانب أخر، تتجه الرابطة الوطنية لكرة القدم لفتح مناقصة من اجل الحصول على ممول جديد وتسمية الرابطة الوطنية لكرة القدم، في ظل الصمت الذي تعرفه شركة المتعامل الهاتف النقال “موبيليس” والتي لم تقدم أي عرض بغية تجديد العقد المبرم بين الطرفين.

هيئة مدوار هنأت النوادي الجزائرية المشاركة قاريا وإقليميا وتمنت لها التوفيق.

هذا ولم تفوت ثاني أعلى هيئة كروية في البلاد الفرصة من اجل تهنئة النوادي الجزائرية على خلفية تألقها القاري والإقليمي، حيث تمكنت كل من اتحاد العاصمة وشبيبة القبائل من تجاوز الدور التمهيدي الأول في رابطة الأبطال ونفس الأمر لنادي بارادو وشباب بلوزداد في كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم في حين تمكن ممثل الجنوب شبيبة الساورة من الالتحاق بكل من شباب قسنطينة ومولودية الجزائر في الدور الـ32 من كأس الملك محمد السادس للأندية الأبطال، بعدما فاز أشبال جاليط في دوري المجموعات بثلاث مباريات واحتلوا الصدارة، وفي الأخير تمنت الرابطة التوفيق للنوادي الجزائرية ولما لا إضافة تتويج جديد للكرة الجزائرية بعد الوجه المشرف الذي قدمه محاربو الصحراء في كأس إفريقيا الماضية بعدما توجوا باللقب.

 الحراش، سعيدة، عنابة وبلعباس لم يسددوا ديونهم بعد

وفيما يخص قضية الديون، أكد ذات المصدر أن هناك 4 فرق لم تسدد بعد ديونها، ويتعلق الأمر بكل من إتحاد الحراش، مولودية سعيدة واتحاد عنابة من القسم الثاني واتحاد بلعباس من القسم الأول، وعليه فإن الرابطة تنتظر دفع المستحقات من اجل تأهيل اللاعبين الجدد.

منح مهلة لـ الحراش، عين مليلة، الأربعاء وبوسعادة لرفع التحفظات قبل تأهيل الملاعب

كما قررت الهيئة على هامش الاجتماع الذي عقد بالعاصمة، منح 4 فرق ويتعلق الأمر بكل من إتحاد الحراش، أمل الأربعاء، جمعية عين مليلة وأمل بوسعادة مهلة إضافية من اجل رفع التحفظات في الملاعب التي تستقبل فيها قبل الزيارة التفقدية التي ستقوم بها لجنة معاينة الملاعب من أجل تأهيلها والسماح للفرق في الاستقبال بملاعبها بدلا من تحديد ملعب أخر، لخوض المباريات على ملاعبهم.

المشاركة القارية للأندية جعلت الرابطة تغير مواعيد بعض المباريات

كما تطرق البيان إلى تغيير بعض مواعيد المباريات، على خلفية مشاركة النوادي الجزائرية في المنافسة القارية والإقليمية، موضحا أن الرابطة بقيادة عبد الكريم مدوار تعمل من اجل ضبط برنامج يساعد كل الفرق دون التأثير على أي نادي.

إيسري.م.ب