دعا مصالح الأمن والحماية المدنية إلى مزيد من اليقظة والتنسيق للتصدي لفيروس” كورونا”

أوفد وزير الشؤون الخارجية إلى نواكشوط حاملا رسالة إلى رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية

عين أمس عبد المجيد تبون، رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، اللواء أعثامنية عمار، قائدا للقوات البرية، واللواء حنبلي نور الدين، قائدا للناحية العسكرية الخامسة، وأوضحت رئاسة الجمهورية، في بيان لها أمس، أن هذين التعيينين تما بناءً على الدستور لا سيما المادتين 91 و92 منه، وطبقا لأحكام المرسومين الرئاسيين المؤرخين في 07 مارس 2020.

من جهة أخرى، أوفد أمس الرئيس تبون، صبري بوقادوم، وزير الشؤون الخارجية، إلى نواكشوط، حاملا رسالة إلى محمد ولد الشيخ الغزواني، رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية.

و في سياق آخر، دعا رئيس الجمهورية، مصالح الأمن الوطني، والحماية المدنية، إلى مزيد من اليقظة والتجنيد والتنسيق، مع مختلف المصالح الأخرى، والعمل الجواري تجاه المواطنين، من أجل التصدي لفيروس “كورونا”.

أعرب الرئيس تبون، في رسالة “تشكرات وتهاني”، بعث بها أمس إلى كل من المديرين العامين للأمن الوطني، والحماية المدنية، عن شكره وتهانيه الخالصة لكافة إطارات وأعوان الجهازين، على مجهوداتهم المبذولة في التصدي لفيروس “كورونا” منذ ظهوره، وهذا على مستوى مختلف ربوع الوطن في المطارات والموانئ والحدود البرية، مبرزا أن هذه المجهودات سمحت إلى حد الساعة باحتواء هذه الوضعية والتحكم فيها، بالموازاة مع اتخاذ الإجراءات اللازمة وتوفير الإمكانيات المسخرة حرصا على أمن وسلامة المواطنين.

هارون.ر