خلفا للواء عبد الرحمان عرعار الذي أحيل على التقاعد

  • عزى عائلات حادث إنهيار منجم “عين أزال” بسطيف وكلف الوزير عرقاب بالتنقل إلى عين المكان

عيّن أمس رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني، العميد نور الدين قواسمية، قائدا للدرك الوطني خلفا للواء عبد الرحمان عرعار، الذي أحيل على التقاعد، كما عين حسب بيان لرئاسة الجمهورية، العميد علي وولحاج يحيى، رئيسا لأركان قيادة الدرك الوطني خلفا للعميد نور الدين قواسمية.

من جهة أخرى، عزى الرئيس تبون، عائلات ضحايا إنهيار منجم بمدينة عين أزال في سطيف، وكلف وفقا لما نقله التلفزيون العمومي، عن رئاسة الجمهورية، محمد عرقاب، وزير المناجم، بالتوجه إلى عين المكان لمتابعة تطور الوضع، وكذا تقديم تعازيه لعائلات ضحايا هذا الحادث الأليم.

للإشارة لقي أمس عاملان مصرعهما وأصيب ثالث في انفجار متبوع بانهيار جزئي لنفق تنقيب بالمؤسسة الوطنية للتنقيب عن المواد غير الحديدية والمواد النافعة (الشعبة الحمراء) بمنطقة خرزة يوسف شرق مدينة عين أزال جنوب سطيف.

كما بعث أمس رئيس الجمهورية، رسالة تعزية لعائلة الوزير الأسبق أمحمد بن رضوان، الذي وافته المنية عن عمر ناهز 70 سنة، اعتبر فيها وفاة الراحل خسارة لما عرف به في حياته من تواضع العلماء، والدعوة إلى الموعظة الحسنة، ونشاط في حقل التنوير عبر مساهماته القيمة في وسائل الإعلام”.

هارون.ر