بحث معهما سبل إنجاح مؤتمر برلين حول ليبيا وأفاق تعزيز علاقات الجزائر بتركيا والإتحاد الأوروبي

إلتقى أمس رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، على هامش مؤتمر حول الأزمة الليبية بالعاصمة الألمانية برلين، نظيره التركي الطيب رجب أردوغان، وكذا رئيس المجلس الأوروبي.

تباحث عبد المجيد تبون، مع نظيره التركي، عقب لقائهما في مقر إقامتهما في برلين، سبل إنجاح القمة المخصصة لحل الأزمة الليبية التي باتت تهدد أمن واستقرار المنطقة بأسرها، مع العمل على تعزيز العلاقات بين تركيا والجزائر في شتى المجالات.

وفي السياق ذاته استقبل رئيس الجمهورية، في مقر إقامته ببرلين، شارل ميشال رئيس المجلس الأوروبي، بحضور صبري بوقادوم، وزير الشؤون الخارجية، أين تبادلا الطرفان سبل تطوير العلاقة بين الجزائر والاتحاد الاوروبي، لاسيما في شقها الاقتصادي والامني.

وتأتي هذه الزيارات على هامش مؤتمر برلين لمناقشة الوضع الحالي في ليبيا، والمساهمة في ايجاد حل يرضي الأطراف المتنازعة ممثلة في السراج وغريمه حفتر، وشهد مؤتمر برلين مشاركة زعماء ووزراء خارجية 12 بلدا ورؤساء وممثلين لـ 5 منظمات، على غرار الجزائر ومصر وروسيا وفرنسا والوزير الاول البريطاني والامارات، وسيبحث المؤتمر توحيد الموقف الدولي حول آلية حل الأزمة الليبية ودعم أي حل سياسي تتفق عليه الأطراف السياسية الليبية.

جمال.ز