أكد أن قانون المحروقات سيسمح بإرساء إصلاحات عميقة في قطاع الطاقة، بن صالح:

أكد رئيس الدولة، عبد القادر بن صالح، أن الدولة رغم التشكيك والعقبات أوفت بإلتزاماتها ولم تحد يوما عن مسعاها الصادق من أجل تمكين الشعب من إختيار رئيس الجمهورية بكل حرية وسيادة.

وذكر بن صالح، في كلمة له خلال إفتتاح إجتماع مجلس الوزراء الذي عقد أمس بمقر رئاسة الجمهورية، بأنه أسدى التعليمات اللازمة للسلطات العمومية من أجل تحويل كل صلاحيات الإدارة العمومية ذات الصلة بالإنتخابات إلى السلطة الوطنية المستقلة للإنتخابات، معتبرا أن هذا القرار يترجم النية الصادقة للدولة وإلتزامها بالحياد وحرصها الشديد على ضمان نزاهة موعد الـ 12 ديسمبر في جميع مراحله.

وأكد بن صالح أن مشروعي قانون المالية لسنة 2020 ومشروع قانون المحروقات الجديد يتضمنان تدابير جريئة في سياق وطني دولي صعب، وتهدف الدولة من خلالهما إلى خلق ديناميكية جديدة من شأنها تأهيل الإقتصاد الوطني وتحسين المنظومة الإجتماعية على أسس مستدامة.

هذا وجدد رئيس الدولة، الإشادة بقيادة الجيش الوطني الشعبي، نظير تمسكها بالنهج الدستوري والتزامها بالحفاظ على المؤسسات وإصرارها على الوقوف إلى جانب الشعب في هذه المرحلة التي وصفها بـ “المصيرية”.

من جهة أخرى، وبعدما شدد عبد القادر بن صالح، على ضرورة الإستغلال العقلاني للموارد الوطنية والثروات الباطنية في خدمة التنمية المستدامة والمحافظة على الطابع الإجتماعي للدولة، أكد أن مشروع قانون المحروقات الجديد سيسمح بمباشرة إصلاحات عميقة في قطاع الطاقة لمواكبة التطورات التي يعرفها على المستويين الوطني والعالمي، وكذا توفير الشروط الضرورية لتجسيد مخطط تطوير “سوناطراك”.

هارون.ر