أدّوا اليمين القانونية بمجلس قضاء سطيف

تدعّمت صفوف جهاز الدرك الوطني بـ956 ضابط شرطة قضائية أدّوا أمس اليمين القانونية بمجلس قضاء سطيف بحضور السلطات القضائية، العسكرية، الأمنية والمدنية.

وتضم الدفعة الـ59 المتخرجة من مدرسة ضباط الصف للدرك الوطني والمقدر 956 متربصا يمثلون 837 عون شرطة قضائية، 119 ضابط صف اختصاص تسيير إداري، كما حملت الدفعة تسمية الشهيد خبابة عبد الوهاب.

..والمجموعة الإقليمية للدرك بالنعامة تفتح أبوابها على الجمهور

نظّمت القيادة الجهوية الثانية للدرك الوطني أبوابا مفتوحة على السلاح، بالمجموعة الإقليمية للدرك الوطني بالنعامة على مستوى دار الثقافة احمد شامي تحت شعار “الخدمة العمومية ومحاربة الجريمة”.

وتميّزت مراسم افتتاح الأبواب المفتوحة بتنظيم تمارين وعروض رياضية وتطبيقية، تبرز أهم النشاطات والمهام التي يقوم بها الدرك الوطني، قصد تمكين الجمهور من الإطّلاع عن كثب على الإنجازات ذات الطابع الجماهيري والجواري، وتعريف الشباب الراغب في الإنخراط في صفوف هذه الهيئة النظامية لشروط الإلتحاق، وفرص ومستويات التكوين الممنوحة في مختلف الهيئات التكوينية لهذا السلاح.

هذا ولقت الأبواب المفتوحة استحسان الزوار من مختلف الشرائح الاجتماعية والأعمار سيما فئة الشباب، الذين أجمعوا على التنويه بمثل هذه التظاهرات المهمّة التي تعتبر مناسبة لتقوية الرابطة جيش- أمة، وتقريب المؤسسة العسكرية بمختلف هياكلها من المواطنين.

ق.وسام