وزير الطاقة قال إن الرئيس تبون كان واضحا في حديثه عن هذا الملف

“مخطط الحكومة سيقدم رؤية واضحة للشعب عن استراتيجية الدولة في قطاع الطاقة”

أبرز محمد عرقاب، وزير الطاقة، أن رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، كان واضحا في حديثه عن استغلال الغاز الصخري، ما يعني أن الحكومة ماضية في هذا الملف، بحكم أن الرئيس أكد خلال استقباله مؤخرا مسؤولي وممثلي وسائل إعلام وطنية عمومية وخاصة، على ضرورة استغلال هذه الثورة.

أكدّ الوزير، في كلمة ألقاها أمس بمقر محافظة الطاقة الذرية، أن مخطط عمل الحكومة الذي سيعرض قريبا سيقدم رؤية واضحة للشعب حول استراتيجية الدولة في قطاع الطاقة، مبرزا أنه قائم على تطوير الجزائر في مجال الطاقات المستغلة، وأنه سيعطي حيزا كبيرا للطاقات الأخرى خاصة المتجددة منها.

محطة “أغوستا” في إيطاليا دخلت مرحلة الإنتاج وصدرت منتجاتها للجزائر ودول أخرى

كشف محمد عرقاب، أن محطة “أغوستا” بإيطاليا التي اقتنتها الجزائر قبل سنتين دخلت مرحلة الإنتاج، وتم تصدير منتجاتها للجزائر ودول أخرى، ووعد بتنظيم ندوة خاصة للكشف عن كافة التفاصيل المتعلقة بنشاط هذه المصفاة من أجل تنوير الرأي العام.

من جهة أخرى، أكد المسؤول الأول على قطاع الطاقة في البلاد، أنّ منظمة “أوبك”، تعمل جاهدة لتشخيص وقع انتشار فيروس “كورونا” في الصين على السوق النفطية، مشيرا إلى أنها تعمل في ظل هذا الوضع الاستثنائي على تقريب تاريخ انعقاد اجتماعها الخاص بمناقشة تداعيات هذا الفيروس على السوق الدولية، إلى شهر فيفري بدلا من مارس كما كان مبرمجا.

هارون.ر