العملية تخص فتح الطرقات وإنجاز شبكات المياه .. التطهير والكهرباء والغاز

أعلن كمال بلجود، وزير السكن والعمران والمدينة، عن تخصيص الحكومة غلافا ماليا تتجاوز قيمته 92 مليار دج للتكفل بعملية تهيئة التحصيصات الإجتماعية عبر ولايات الجنوب والهضاب العليا.

أوضح الوزير، على هامش زيارة العمل والتفقد التي قادته إلى ولاية ورقلة على مدار يومين، أن هذه العملية تخص على وجه التحديد فتح الطرقات وإنجاز الشبكات المختلفة ( المياه الصالحة للشرب،التطهير، والكهرباء والغاز) لتمكين المواطنين المستفيدين من هذه التجزئات من استكمال الإجراءات المتعلقة ببناء سكناتهم وذلك عبر 362.000 تجزئة أرضية موجهة للبناء الذاتي، من ضمنها 20.000 تجزئة استحدثت بولاية ورقلة، كما أشار بلجود، في هذا الصدد إلى أن الدولة تمنح لمستحقي هذا النمط من السكن إعانة مالية قدرها واحد (1) مليون دج بالنسبة للقاطنين بولايات الجنوب، و700.000 دج للمواطنين بولايات الهضاب العليا.

هذا أعلن كمال بلجود، عن منح حصة من 600 إعانة موجهة للسكن الريفي وبرنامج سكني قوامه 750 وحدة بصيغة الترقوي العمومي، فضلا عن 2.6 مليار دج لأشغال التهيئة لفائدة ولاية ورقلة.

وكان وزير السكن والعمران والمدينة، أعلن في مستهل هذه الزيارة عن منح حصة سكنية إضافية لفائدة مشروع المدينة الجديدة حاسي مسعود قوامها 1.500 وحدة بصيغة الترقوي المدعم و1.000 سكن من نمط العمومي الإيجاري.

قمر الدين.ح