تم تسجيل 25 حريقا خلال 24 ساعة الماضية فقط

أعلنت مصالح الحماية المدنية بولاية تيزي وزو، سجل ما مجموعه 25 حريقا تسبب في إتلاف 600 شجرة مثمرة وحظيرتا دجاج خلال 24 ساعة الماضية في ولاية تيزي وزو.

وأوضح بيان المديرية، أن هذه الحرائق التي تم التحكم فيها بفضل توفير كافة وسائل الحماية المدنية سجلت في كل من ماكودة وميزرانة وإعكوران وذراع الميزان وأبي يوسف وإيلولة ومقلع وآيت خليل وتيقزيرت.

وأضاف ذات البيان ، أن الحرائق تسبب في إتلاف حظيرتي دجاج تقعان في منطقة ماكودة، كما التهمت ألسنة اللهب أيضا حوالي 80 هكتارا من الأحراش و10 هكتارات من الجبال والغابات.

وأكد ذات المصدر، أن “جهود أعوان الحماية المدنية التي سخرت الرتل المتنقل لإخماد الحرائق مكن من إنقاذ قرى ومنازل مهددة بالنيران وغابات كبيرة وحظائر دجاج واسطبلات وحقول زيتون”.

وأكدت الحماية المدنية، أن عمليات إخماد النيران التي شاركت فيها كذلك مصالح الغابات والبلديات المعنية والمواطنون “جرت في ظروف صعبة تميزت بهبوب الرياح القوية وجو ساخن جدا”، داعية المواطنين لا سيما الساكنين بالقرب من غابات كبيرة وحقول الزيتون إلى تفادي كل أشكال الحرق ورفع كل مسبب للالتهاب حول منازلهم وأن يكونوا يقظين من خلال التبليغ عن كل حريق.