خلال الـ 48 ساعة الأخيرة

أعلنت خلية الإعلام والاتصال للمديرية المحلية للحماية المدنية بولاية سكيكدة، أول أمس، أنه اندلع عبر مختلف مناطق الولاية خلال الـ 48 ساعة الأخيرة 8 حرائق غابات أتت في مجملها على حوالي 167 هكتارا من الغابات و8253 شجرة مثمرة.

وأوضح المصدر، أن أكبر هذه الحرائق ذلك الذي وقع بداية الأسبوع بمنطقة “بني دوة” ببلدية كركرة (غرب الولاية)، حيث أتلفت ألسنة اللهب 29 هكتارا من الأحراش و8100 شجرة مثمرة وتطلبت عملية إخماد الحريق الذي دام أكثر من 8 ساعات تدخل 5 شاحنات إطفاء و18 عنصرا للحماية المدنية من مختلف الرتب إلى جانب مصالح الغابات.

كما شهدت بلدية عين بوزيان يومي السبت والأحد اندلاع حريقين الأول أتى على 25 هكتارا من الأحراش وتطلب تدخل 6 شاحنات إطفاء و22 عنصرا للحماية المدنية بالإضافة إلى 5 شاحنات و18 عنصرا تابعين لمصالح الحماية المدنية لولاية قسنطينة بينما أتلف الحريق الثاني 15 هكتارا من الأحراش.

وحسب خلية الاعلام فقد شهدت منطقتا بني زيد والزيتونة اندلاع حريقين أتلفا 49 هكتارا أحراش بالنسبة للأول، و33 هكتارا أحراش و60 شجرة مثمرة بالنسبة للثاني.

كما تم تسجيل يوم الأحد اندلاع حرائق أخرى بكل من منطقة “الكنتور”حيث احترقت 7 هكتارات أحراش ومنطقة “الشرايع” التي التهمت النيران بها 9 هكتارات أحراش و35 شجرة مثمرة فيما أتت ألسنة اللهب على 40 شجرة مثمرة بسيدي مزغيش.