مع دفع تعويض قدره 20 مليون سنتيم للطرف المدني

صدر مساء أول أمس حكم بعام حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 10 ملايين سنتيم، مع تعويض للطرف المدني بـ 20 مليون سنتيم، في حق شخص قام بالتقاط صور وفيديوهات داخل مستشفى “محمد بوضياف” بالمدية دون ترخيص أو رضى من المرضى.

أوضحت نيابة الجمهورية لدى محكمة الاختصاص الإقليمي بعاصمة الولاية، في بيان لها تحوز “السلام” على نسخة منه، أن العقوبات السالفة الذكر، تأتي طبقا للمادة 149 مكرر 03 من الأمر 20/01 المعدل والمتمم من قانون العقوبات وطبقا لإجراءات المثول الفوري الخاص بحماية الأسلاك الطبية وشبه الطبية والمؤسسات الصحية والإستشفائية العمومية.

هذا وجاء توقيف الفاعل، إثر بلاغ من داخل المستشفى ذاته، حول قيام شخص بتصوير مرضى دون استشارتهم أو رضاهم لينجز محضر الوقائع بأمر من نيابة محكمة المدية، تمت ملاحقته على إثرها بتهمة جنحة التقاط صور وفيديوهات بغرض الإضرار بالمؤسسات والهياكل الصحية. 

  • الأمن يحجز 1020 قارورة خمر بدائرة القلب الكبير

من جهتها تمكنت مصالح أمن دائرة القلب الكبير بالمدية، من توقيف أحد أكبر مروجي المشروبات الكحولية بالجهة الشرقية للولاية، وذلك إثر دوريات للشرطة لفت انتباهها مركبة مركونة بطريقة مشبوهة على متنها شخصين، وبعد تفتيشها تم العثور على 1020 وحدة من المشروبات الكحولية من مختلف الأحجام والأنواع كانت موجهة لغرض الاتجار فيها بدون رخص، بالإضافة إلى عدد من خراطيش صيد من عيار 12 ملم.

من جهتها قامت مصالح الأمن باقتياد الأطراف إلى مقر أمن الدائرة لاستكمال التحقيق معهم، حيث تم الكشف عن هوية صاحب المشروبات الكحولية الذي تم توقيفه هو الآخر، ليتم انجاز ملفات قضائية ضدهم وتقديمهم أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة بني سليمان، أين صدر في حق اثنان منهم أمر إيداع المؤسسة العقابية عن جنحة حيازة وبيع مشروبات كحولية، وجنحة المضاربة غير المشروعة وحيازة ذخيرة من الصنف الخامس دون رخصة من السلطات المؤهلة قانونا. 

  • توقيف شخص في قضية الضرب والجرح العمدي بواسطة سلاح أبيض في تمنراست

تمكنت مصالح الأمن الحضري الأول بأمن ولاية تمنراست، من توقيف شخص يبلغ من العمر 26 سنة في قضية الضرب والجرح العمدي بواسطة سلاح أبيض.

حيثيات القضية تعود إلى إتصال هاتفي على الرقم الأخضر 48 15 من أحد المواطنين مفاده طلب تدخل بحي موفلون بتمنراست، لتسارع عناصر الشرطة إلى عين المكان أين تبين أن الأمر يتعلق بعملية اعتداء بالضرب والجرح العمدي بواسطة سلاح أبيض، وبعد عملية البحث والتحري تم توقيف المشتبه فيه وتحويله إلى المقر من أجل استكمال إجراءات التحقيق في القضية، ليتم تقديمه أمام الجهات القضائية المختصة التي أصدرت في حقه حكم سنة حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 20 ألف دينار مع الأمر بالإيداع.

نصيرة عمراني