تدمير 5 مخابئ للإرهابيين في باتنة وسكيكدة

حجز أزيد من 3 قناطير كيف معالج بورقلة

كشفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، أول أمس إثر دورية بحث وتمشيط قرب الشريط الحدودي الجنوبي ببرج باجي مختار، مخبأ للأسلحة والذخيرة يحتوي على رشاشين ثقيلين عيار 14.5 ملم، رشاش من نوع FM، رشاش من نوع PKT،  مسدسات رشاشة من نوع “كلاشنيكوف”، فضلا عن بندقيتين نصف آليتين من نوع “سيمونوف”، وكذا 7 مخازن، شريطين للذخيرة، و1421 طلقة من مختلف العيارات.

كما كشفت ودمرت مفارز للجيش الوطني الشعبي، أول أمس إثر عمليتي بحث وتمشيط بباتنة وسكيكدة، 5 مخابئ للإرهابيين تحتوي – وفقا لما أوردته وزارة الدفاع الوطني في بيان لها أمس تسلمت “السلام” نسخة منه – على 20 لغما تقليدي الصنع،  بندقية صيد وبندقية (carabine) غير صالحتين للاستعمال، فضلا عن 63 طلقة من مختلف العيارات، وكمية من البارود، مولد كهربائي، معدات تفجير، وأدوية وأغراض مختلفة.

كما أوقفت مفرزة للجيش الوطني  الشعبي بتين زواتين بالقطاع العملياتي برج باجي مختار، أمس الأول عنصري دعم للجماعات الإرهابية وحجزت 3 هواتف نقالة، ومبالغ مالية  تقدر بـ (588.000 دينار جزائري) و(22.000) فرنك إفريقي.

وتأتي هذه العمليات لتؤكد مرة أخرى على اليقظة العالية والحرص الشديد لقوات الجيش الوطني الشعبي، المنتشرة عبر كافة ربوع الوطن للحفاظ على سلامة بلادنا وإحباط أية محاولة للمساس بأمنها واستقرارها.

وفي إطار مكافحة التهريب والجريمة المنظمة، ضبطت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع عناصر الدرك الوطني، بسيدي بلعباس 3 تجار مخدرات وحجزوا 87  كيلوغراما و28 غراما من الكيف المعالج وسيارة سياحية، فيما أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي خلال عمليات منفصلة بتمنراست وعين قزام  23 شخصا وحجزت سيارة رباعية الدفع ومولدين كهربائيين، مطرقتي ضغط وجهازين لكشف المعادن.

في السياق ذاته، أوقفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي ببلدية حاسي مسعود بولاية ورقلة، تاجر مخدرات وحجزت كمية كبيرة من الكيف المعالج تقدر بـ (03) قناطير و(52) كيلوغراما، كانت مخبأة على متن شاحنة.

صارة.ط