توقيف 70 منقبا عن الذهب جنوب البلاد

دمّرت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، اول امس إثر عملية بحث وتفتيش ببومرداس بالناحية العسكرية الأولى، مخبأ للأسلحة والذخيرة يحوي قاذفا صاروخيا من نوع “RPG-7″، بندقية رشاشة من نوع “FMPK”، قذيفتين “RPG7″، حشوة متفجرة، جهاز راديو وكمية من الذخيرة تقدر بـ113 طلقة، حسب ما افاد به بيان لوزارة الدفاع الوطني.

وفي إطار محاربة التهريب والجريمة المنظمة، أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي خلال عمليات متفرقة بكل من تمنراست وبرج باجي مختار بالناحية العسكرية السادسة، تسعة منقبين عن الذهب وحجزت سيارتين رباعيتي الدفع، اربعة مولدات كهربائية، ثلاث مطارق ضاغطة، جهاز للكشف عن المعادن، جهاز للاتصال عبر الأقمار الصناعية وكمية من الوقود، كما اوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي إثر عمليات متفرقة بكل من جانت بالناحية العسكرية الرابعة وتمنراست بالناحية العسكرية السادسة، 61 منقبا عن الذهب وحجزت شاحنتين، 15 مولدا كهربائيا، 10 مطارق ضغط، بالإضافة إلى أربعة  أكياس من خليط الحجارة وخام الذهب، يضيف البيان.

في عملية اخرى، أحبطت وحدات حرس الحدود محاولات تهريب أزيد من 8224 لترا من الوقود بكل من سوق أهراس وتبسة والطارف بالناحية العسكرية الخامسة.

في سياق موازي، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي بالتنسيق مع عناصر الدرك الوطني خلال عمليات مختلفة بكل من بشار وتلمسان وعين الدفلى وتبسة، 10 تجار مخدرات وحجزوا 218 كيلوغراما من الكيف المعالج، 6173 قرصا مهلوسا، اربع سيارات ودراجة نارية.

من جهتها، أوقفت مفرزة مشتركة للجيش الوطني الشعبي بالأغواط التابعة للناحية العسكرية الرابعة، تاجري مخدرات على متن مركبتين سياحيتين محملتين بـ 100 كيلوغرام من الكيف المعالج، فيما ضبط عناصر الدرك الوطني، بتلمسان بالناحية العسكرية الثانية، كمية أخرى من نفس المادة تقدر بـ 950 غراما.

من جهة أخرى، وفي إطار محاربة الهجرة غير الشرعية، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي وحراس الحدود 26 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة بكل من تيارت وعين أمناس، كما أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي وعناصر الدرك الوطني، 16 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة بكل من تيارت وعين قزام وبرج باجي مختار.

ب.تلمساني