توقيف 115 منقبا عن الذهب

دمّرت مفرزة للجيش الوطني الشعبي بالتنسيق مع مصالح الجمارك، اول امس، إثر عملية بحث وتفتيش قرب الشريط الحدودي الجنوبي بتمنراست بالناحية العسكرية السادسة، مخبأ للأسلحة والذخيرة يحوي رشاش ثقيل عيار 14.5 ميلميتر ورشاش ثقيل عيار 12.7 ميليمتر بمسنده بالإضافة إلى كمية من الذخيرة من مختلف العيارات، حسب ما افاد به بيان لوزارة الدفاع الوطني.

وفي إطار محاربة الجريمة المنظمة، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي خلال عمليات متفرقة بكل من جانت بالناحية العسكرية الرابعة، وتمنراست وعين قزام بالناحية العسكرية السادسة، 115 منقبا عن الذهب وحجزت ثلاثة أجهزة كشف عن المعادن، 49 مولدا كهربائيا، 26 مطرقة ضغط و17 كيسا من خليط الحجارة وخام الذهب، بالإضافة إلى ثلاث مركبات رباعية الدفع و134 غراما من مادة الزئبق وأغراض مختلفة أخرى، يضيف البيان.

في سياق متصل، ضبط عناصر الدرك الوطني بكل من بسكرة وورقلة بالناحية العسكرية الرابعة، 9240 كيسا من مادة التبغ بقيمة مالية تقدر بـ 277 مليون سنتيم، بالإضافة إلى 763 وحدة من مختلف المشروبات، فيما تم توقيف ثلاثة تجار مخدرات بحوزتهم كيلوغرام واحد من الكيف المعالج بتبسة بالناحية العسكرية الخامسة.

من جهة أخرى وفي إطار محاربة الهجرة غير الشرعية، أوقف عناصر الدرك الوطني، تسعة مهاجرين غير شرعيين من جنسيات مختلفة بتيارت بالناحية العسكرية الثانية.

ب.تلمساني