تدمير 4 مخابئ للجماعات الإرهابية بباتنة

دمّرت مفرزة للجيش الوطني الشعبي اول امس مخبأ للأسلحة والذخيرة إثر دورية بحث وتفتيش قرب الشريط الحدودي بالقطاع العسكري أدرار بالناحية العسكرية الثالثة،حسب ما افاد به بيان لوزارة الدفاع الوطني.

ويحتوي المخبأ على مدفع عيار 106 ميليمتر مزود بجهاز تسديدM90 ،رشاش ثقيل عيار 12.7 ميليمتر مع مخزن ذخيرة، رشاش من نوع “بي.كا.تي”، رشاش من نوع “ار.بي.كا”، مع مخزن ذخيرة، بندقية رشاشة من نوع “اف.ام .بي.كا” مع سلسلتي ذخيرة،ثلاثة مسدسات رشاشة من نوع كلاشنيكوف مع ثلاثة مخازن ذخيرة، بندقيتين نصف آليتين من نوع سيمونوف، بندقية قناصة، قذيفتين للقاذف الصاروخي “اس.بي.جي- 9 ” ،12 صمامة خاصة بالهاون عيار 120 ميليمترا، 18 صمامة خاصة بالهاون عيار 82 ميليمترا، 79 لغما مضادا للأفراد، اضافة الى 602 طلقة من مختلف العيارات، يضيف البيان.

وتأتي هذه العملية النوعية لتؤكد مرة أخرى على اليقظة العالية والحرص الشديد لقوات الجيش الوطني الشعبي المرابطة على الحدود في الحفاظ على سلامة ترابنا الوطني وإحباط أية محاولة للمساس بأمن واستقرار البلاد.

في نفس السياق، دمّرت مفرزة للجيش الوطني الشعبي اول امس اربعة مخابئ للجماعات الإرهابية، وذلك إثر عملية بحث وتمشيط بمنطقة بوحيون ببلدية تازولت ولاية باتنة بالناحية العسكرية الخامسة.

وفي إطار محاربة الجريمة المنظمة، أوقفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي بتمنراست بالناحية العسكرية السادسة، ستة منقبين عن الذهب وحجزت جهاز كشف عن المعادن ومولد كهربائي ومطرقة ضغط.

من جهة أخرى، ضبط حراس الحدود خلال دورية على الشريط الحدودي بتلمسان التابعة للناحية العسكرية الثانية، 98 كيلوغراما من الكيف المعالج، فيما أوقف عناصر الدرك الوطني بوهران بالناحية العسكرية الثانية تاجري مخدرات بحوزتهما 2.25 كيلوغرام من الكيف المعالج بالإضافة إلى 2400 قرص مهلوس.

ب.تلمساني