وصول 266 مسافرا قادما من دبي إلى مطار هواري بومدين الدولي

حطت في حدود الساعة الـ 08:30 من صباح أمس بمطار هواري بومدين الدولي، طائرة تابعة لشركة الخطوط الجوية الجزائرية، قادمة من مطار دبي الدولي بالإمارات العربية المتحدة، وعلى متنها 266 مسافرا جزائريا كانوا عالقين بهذا البلد بسبب غلق الأجواء أمام حركة الطيران الدولية منذ مارس الماضي اثر تفشي جائحة “كورونا”.

أوضح طاهر علاش، الرئيس المدير العام لشركة تسيير الخدمات والمنشآت المطارية، أن الرحلة (AH 4063 ) عرفت بعض التأخر في الإقلاع نظرا لتنفيذ الإجراءات الصحية اللازمة، مشيرا إلى أنّ الطائرة وهي من نوع “إرباص A330 -202“، قد أقلعت من مطار دبي الدولي، في حدود الساعة الـ 04:30 صباحا، وكل من عليها خضعوا لكافة إجراءات الوقاية والفحص لدى نزولهم بالمطار.

وكانت “إير آلجيري” قد قامت السبت الماضي بإجلاء نحو 600 مسافر جزائري من فرنسا عبر رحلتين جويتين انطلاقا من مطار شارل ديغول بباريس قبل تنظيم رحلة أخرى من مطار الدار البيضاء بالمغرب الأحد الماضي وعلى متنها 229 مسافرا جزائريا.

وفي 27 ماي الماضي، تم إجلاء قرابة 300 مواطن جزائري كانوا عالقين في العاصمة البريطانية لندن.

وتندرج هذه الرحلات في إطار برنامج إجلاء المواطنين الجزائريين العالقين في الخارج نتيجة وقف حركة النقل الجوي، طبقا لتعليمات رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، القائلة بضرورة إجلاء كل الرعايا الجزائريين العالقين في الخارج بسبب تفسي وباء “كورونا”.

هذا وتشرف السفارات الجزائرية في الدول التي ما تزال تضم رعايا جزائريين عالقين على تنظيم الرحلات والتواصل معهم عن طريق البريد الالكتروني والرسائل النصية القصيرة.

وعلى ضوء ما سبق ذكره، تكون الجزائر قد تمكنت من إجلاء أكثر من 9.000 رعية منذ بداية أزمة “كورونا”.

جواد.هـ