تحصلت على 52 صوتا من مجموع 54

انتخبت الجزائر، في مجلس إدارة برنامج الأمم المتحدة للتنمية وصندوق الأمم المتحدة للسكان، وكذا مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع، وذلك خلال إجراء انتخابات الهيئات الفرعية للمجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة (إكوسوك) المنعقدة بنيويورك.

هذا وتحصلت الجزائر خلال هذا الانتخاب على أغلبية ساحقة للأصوات وحازت على 52 صوتا من مجموع 54 مصوتا.

ويعتبر هذا الدعم الذي ضفرت به بلادنا، خلال العملية الانتخابية المنظمة في هذه الهيئة، اعترافا بدورها وإسهامها في أشغال الأمم المتحدة، لاسيما في تنفيذ سياسات الجمعية العامة والمجلس الاقتصادي والاجتماعي، علما أن هذا الانتخاب يأتي غداة تجديد عهدة برامج التعاون بين الجزائر وهيئة الأمم المتحدة للتنمية لمدة سنة أخرى.

في السياق ذاته، سيسمح تواجد الجزائر في المجلس الإداري لبرنامج الأمم المتحدة للتنمية فعلا بتعزيز التعاون والشراكة، إضافة إلى تنفيذ برنامج التعاون الحالي.

وعند اختتام هذه العهدة، ستحظى الجزائر بمقعد في مجلس إدارة برنامج الأمم المتحدة للتنمية، ابتداء من الفاتح جانفي 2021 لعهدة تدوم 3 سنوات.

جدير بالذكر أن مجلس إدارة الهيئات الثلاث السالفة الذكر، الذي تم إنشاؤه بموجب اللائحة رقم 48/162 للجمعية العامة والذي يضم 36 بلدا، موضوع تحت سلطة (الإيكوسوك) ويكلف أساسا بتأييد نشاطات الوكالات الأممية والإشراف عليها طبقا لتوجيهات الجمعية العامة و (الإيكوسوك)، كما سيتكون مجلس إدارة الهيئات الثلاث من كل من بنغلاديش، وكوبا وغواتيمالا، فنلندا، إيران، نيوزلندا، نيجيريا، روسيا، إسبانيا، وكذا بريطانيا العظمى.

حواد.هـ