تصدّر ما قيمته 200 إلى 300 مليون دولار الى الخارج

كشف يوسف يوسفي وزير الصناعة، امس أن الجزائر أنتجت ما يناهز اربعة ملايين طن من الحديد سنة 2018 وهي عازمة على إنتاج ستة ملايين طن من الحديد خلال السنة الجارية و16 مليون طن في آفاق 2030.

وأكّد يوسفي على هامش توقيع اتفاقية بين  مجمع “كوسيدار” ومؤسسة “ماكينا سانايي “التركية لإنجاز مركب صناعي لإنتاج أنابيب الحديد القابل للطرق، أن الجزائر ستصدر ما بين 200 إلى 300 مليون دولار من الحديد.

..و”كوسيدار” تحقّق رقم أعمال بقيمة 183 مليار دينار

كشف لخضر رخروخ الرئيس المدير العام لمجمع كوسيدار امس أن رقم أعمال المؤسسة بلغ 183 مليار دينار سنة 2018.

وقال رخروخ على هامش توقيع اتفاقية بين “كوسيدار” ومؤسسة ماكينا سانايي التركية لإنجاز مركب صناعي لإنتاج أنابيب الحديد القابل للطرق توظيف ما يناهز 41 ألف عامل خلال السنة الفارطة.

هذا ووقّع مجمع البناء والأشغال العمومية والري “كوسيدار” ومؤسسة ماكينا سانايي التركية امس اتفاقية شراكة بفندق الجزائر بالعاصمة لإنجاز مركب صناعي متخصّص في إنتاج أنابيب الحديد القابل للطرق بولاية غليزان على مساحة 33 هكتارا.

وتبلغ  القدرة الإنتاجية للمركب 100 ألف طن سنويا،  فيما قدّرت تكلفة المشروع بـ 80 مليون أورو، كما سيسوّق المركب الصناعي المزمع إنجازه 75 بالمئة من إنتاجيته محليا والبقية للتصدير.

للإشارة، حضر مراسيم التوقيع حسين نسيب وزير الموارد المائية، عبد المجيد سيدي السعيد الامين العام للاتحاد العام للعمال الجزائريين

هاجر.ر