ينظم يوم 19 من الشهر الجاري

سيشكل “تعدد التخصصات والبعد الإنساني في علوم الإعلام والاتصال” موضوع لقاء علمي مزمع تنظيمه يوم 19 مارس بجامعة وهران 2 “محمد بن أحمد”، حسبما علم لدى المنظمين.

ويهدف اللقاء الذي سينظمه مخبر “الانساق والبنيات والنماذج والممارسات” لجامعة وهران 2، إلى تسليط الضوء على علاقة تعدد التخصصات والحقول المعرفية باختلاف منهاجها بالظاهرة الاتصالية مع دراسة نتائجها وتبعياتها على الدراسات والبحوث في ميدان علوم الاتصال والإعلام وفق ماجاء في إشكالية اللقاء.

وسيتم مناقشة عدة محاور منها “الحقول المعرفية في مجال علوم الاعلام: صوره وأبعاده” و”التداخل المنهجي بين علوم الاتصالية” و”البعد الإنساني في النظريات والدراسات الإعلامية” و”الظاهرة الاتصالية وتحقيق الإبعاد التواصلية بين الثقافات واللغات”، كما أشير إليه.

ويندرج اللقاء في إطار برنامج الدورة الأولى للأيام العملية التكوينية حول موضوع “علوم ومناهج تتحاور من أجل العيش معا” التي ستقام من 16 إلى 21 مارس الجاري، حسب رئيسة المخبر، شهرزاد دراس.

وتم ضمن هذه الأيام الرامية إلى تكوين طلبة الدكتوراه، برمجة أيام علمية تتناول مواضيع حول “الفلسفة ومستقبل الفهم” و”المحلي بثقافات متحاورة” و”تعدد التخصصات والبعد الإنساني في علوم الإعلام والاتصال” و”الترجمة والتعدد الالسني وتواصل الثقافات” و”تقاطع العلوم والمعارف”.

ع. غ