ملف رجل الأعمال محي الدين طحكوت يجر الجميع إلى العدالة 

أستمع أمس المستشار المحقق لدى المحكمة العليا، إلى عمار غول الوزير الأسبق، في قضية  مرتبطة بالملف القضائي الخاص بمحي الدين طحكوت رجل الأعمال الجزائري.

وحسب ما جاء به بيان المحكمة العليا، فقد تم متابعة عمار غول بجنحتي المنح العمدي للغير امتيازات غير مبررة عند إبرام صفقة مخالفة للأحكام التشريعية والتنظيمية، وسوء استغلال الوظيفة عمدا من طرف موظف عمومي على نحو يخرق القوانين والتنظيمات، ليصدر بعد ذلك المستشار المحقق أمرا بوضع المتهم رهن الحبس المؤقت.

تجدر الإشارة أن المستشار المحقق لدى المحكمة العليا، قد قام بوضع عمار غول الوزير الأسبق، يوم الخميس الفارط رهن الحبس المؤقت بعد الانتهاء من الاستماع إليه بصفته وزيرا سابقا للأشغال العمومية والنقل، في قضيتي علي حداد ومحي الدين طحكوت.

وكان عمار غول الذي يترأس حزب أمل الجزائر تاج قد تنازل في وقت سابق عن حصانته البرلمانية بصفته عضوا في مجلس الأمة.

والي البيض أمام المستشار المحقق في قضية طحكوت

 أستمع المستشار المحقق لدى المحكمة العليا  أيضا إلى المتهم محمد جمال خنفار والي البيض الذي توبع حسب البيان التابع للمحكمة العليا، بجنحتي استغلال الوظيفة وتبديد المال العام، أين  أصدر في حق المتهم أمرا بالإفراج

تجريد طحكوت من قطعة أرض في قسنطينة

 ومن جهة أخرى قررت السلطات المحلية لولاية قسنطينة أمس، استرجاع  قطعة أرض تتربع على  مساحة ألفي متر مربع في مدخل المدينة الجديدة علي منجلي، حيث تحصل عليها  رجل الأعمال محي الدين طحكوت، بطريقة غير قانونية، إضافة إلى انه سيتم الفصل في انتزاع مساحة أخرى، كانت في منطقة النشاطات مقابل جامعة صالح بوبنيدر بنفس الولاية .

وليد.ف