فيما يتمسك برفضه التنازل عنها

صادقت لجنة الشؤون القانونية والإدارية والحريات بالمجلس الشعبي الوطني، الأربعاء، على التقرير المتعلق بطلب رفع الحصانة البرلمانية عن النائب عن حزب جبهة التحرير الوطني بولاية عنابة بهاء الدين طليبة والذي سيحال على الجهة المختصة، حسب ما أفاد به بيان لهذه الهيئة التشريعية.

وأوضح ذات البيان أن لجنة الشؤون القانونية والإدارية والحريات واصلت أشغالها بعقد اجتماع  الأربعاء برئاسة عمار جيلاني حيث استمعت مجددا إلى النائب المعني بطلب رفع الحصانة البرلمانية المقدم من طرف وزير العدل حافظ الأختام، وذكر رئيس اللجنة الجميع بإجراءات رفع الحصانة البرلمانية المقررة قانونا، مؤكدا ضرورة احترام الأشكال القانونية المنصوص عليها قانونا في هذا المجال. وقد درست اللجنة -يضيف نفس المصدر- مختلف الإجراءات القانونية المتعلقة بالمسألة” وناقش أعضاء اللجنة التدابير التشريعية والتنظيمية الخاصة بالموضوع وخلصت إلى المصادقة على التقرير المتعلق بطلب رفع الحصانة البرلمانية عن نائب بالمجلس الشعبي الوطني الذي سيحال على الجهة المختصة وتسجل اللجنة تمسك النائب المعني بحصانته البرلمانية وعدم التنازل عنها.

يذكر أن بهاء الدين طليبة النائب عن حزب جبهة التحرير الوطني بولاية عنابة كان أول المبادرين بترشح الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة لعهدة خامسة في فيفري 2018 وهو ما عجل بعرضه على لجنة الانضباط بحزب جبهة التحرير الوطني آنذاك.

سليم.ح