اهتمام فريق برشلونة باستعادة خدمات الدولي البرازيلي نيماردا سيلفا، قد يدفعه لبيع 5 لاعبين بالفريق وذلك لتوفير السيولة المالية المطلوبة.

فبحسب صحيفة “ماركا” الإسبانية، يعتزم فريق برشلونة الإسباني، إدخال تغيرات على تركيبته البشرية، حيث ينوي التخلي عن 5 لاعبين في سوق الانتقالات الشتوية وعلى أقصى تقدير في الصيف المقبل.

ووفقًا لذات المصدر فإن الأمر يتعلق بالخماسي “إيفان راكيتيش، أرتورو فيدال وصامويل أومتيتي، بالإضافة إلى الموهبتين الصاعدتين موسى واجيهوكارليس ألينيا”.

وليس الهدف من بيع هؤلاء اللاعبين هو تقليص طاقم الفريق فحسب، وإنما أيضًا توفير السيولة المالية اللازمة في ظل وجود رغبة ملحة في إعادة نيمار من باريس سان جرمان إلى برشلونة.

وسيحصل الفريق الكتالوني على عائدات مالية مهمة إذا نجح في بيع اللاعبين السالف ذكرهم، فالقيمة السوقية لراكيتيشوفيدال مثلا تبلغ حاليًا 35 و15 مليون يورو على التوالي، بحسب موقع “ترانسفير ماركت” المتخصص في بورصة اللاعبين.

أما قيمة الفرنسي أومتيتي فتبلغ 45 مليون يورو، في حين تقدر قيمة موسى واجي بـ 30 مليون يورو.

وبحسب مصادر إعلامية فرنسية، فإن باريس سان جيرمان يطالب بـ300 مليون يورو مقابل التخلي عن نيمار، علمًا أنه انتقل منالنادي الكتالوني إلى الباريسي مقابل 222 مليون يورو.