ستشرف على تجسيدها مديرية التعمير والهندسة المعمارية والبناء

يرتقب الانطلاق خلال نهاية السنة الجارية في أشغال تهيئة موقع سياحي ببلدية سيدي سليمان في تيسمسيلت، حسبما تم التصريح به خلال الزيارة التفقدية للوالي إلى عديد المشاريع التنموية ببلديات دائرة برج بونعامة.

ب. و

وتشمل هذه العملية التي ستشرف على تجسيدها مديرية التعمير والهندسة المعمارية والبناء على مستوى موقع “قرعة البقر” الذي يتربع على مساحة 14 هكتارا انجاز مختلف الشبكات (الطرقات وشبكتي توزيع الماء الشروب والتطهير) والإنارة العمومية، حسب الشروحات المقدمة للوالي.

يذكر أن هذه العملية قد سبقتها دراسة لتهيئة الموقع السياحي “قرعة البقر” التي جسدت بداية السنة الجارية من قبل الوكالة الوطنية لتهيئة الإقليم وجاذبية الأقاليم.

وشدد الوالي صالح العفاني على أهمية مساهمة المجلس الشعبي البلدي لسيدي سليمان في استقطاب مستثمرين من شأنهم تجسيد مشاريع بهذا الموقع تسمح بجعل المنطقة قطبا سياحيا جذابا.

كما تلقى ذات المسؤول عرضا حول دراسة موقع سياحي ثاني “رأس الحمام” بسيدي سليمان الذي يتربع على حوالي 50 هكتارا حيث تتضمن الدراسة تجسيد مختلف الشبكات وكذا استحداث غابة للاستجمام ومركب حموي وإنجاز فضاءات للزوار وغيرها من الهياكل السياحية.

وعاين العفاني بنفس البلدية موقع البئر الاستكشافية الحموية التي انتهت أشغال الحفر بها على عمق 400 متر منذ سنة والتي سمحت باكتشاف منبع جموي جديد بطاقة ضخ كبيرة فضلا على ارتفاع في درجة حرارته.

وفي هذا الشأن صرح مدير السياحة والصناعات التقليدية عبد القيوم لدرع بأن هذه البئر سيتم إيصالها قريبا بقنوات لنقل المياه الحموية إلى الموقع السياحي “قرعة البقر” فضلا على انجاز خزان مائي.

للإشارة تضمنت الزيارة التفقدية للوالي معاينة العديد من المشاريع التنموية منها تفقد أشغال تهيئة المجمع الريفي بمنطقة “الكناندة” وكذا تفقد وضعية دار الشباب لبلدية بني شعيب اضافة الى الإشراف على وضع حيز الخدمة لشبكة توزيع الماء الشروب لدوار “سيدي بوجمعة” ببلدية بني لحسن.

وببلدية برج بونعامة أشرف على وضع حجر الأساس لمجمع مدرسي بحي “الجيلالي عمار” ومعاينة مشروع انجاز 100 مسكن عمومي إيجاري وتفقد وتيرة أشغال انجاز ملبنة في إطار الاستثمار الخاص.

وإختتم العفاني زيارته بعقد لقاء مع مواطني بلديات الدائرة برج بونعامة حيث إستمع لعديد الانشغالات التي تركزت في مجال توفير الكهرباء الريفية وغاز المدينة والإعانات الريفية وتهيئة المسالك الريفية والطرقات البلدية وتوفير الخدمات الصحية بعدد من قاعات العلاج بالمنطقة والتي وعد بالتكفل بها.