موجهة للبناء الذاتي

سيتم الانطلاق قريبا بولاية سعيدة، في عملية تهيئة 4614 قطعة أرضية اجتماعية موجهة للبناء الذاتي صالحة لإنجاز سكنات فردية، حسب مدير التعمير والهندسة المعمارية والبناء، محمد حساني عبو.

وتتواجد مواقع هذه القطع الأرضية عبر كل من بلديات عين السخونة وعين الحجر وأولاد إبراهيم والحساسنة ويوب والمعمورة وسيدي أحمد ودوي ثابت وأولاد خالد وسيدي أعمر، وفقا لما أوضحه محمد حساني عبو.

وستشمل أشغال تهيئة ذات القطع العقارية عبر الجماعات المحلية المذكورة، وضع للشبكات الباطنية التي تخص قنوات الماء الشروب والصرف الصحي إضافة إلى الغاز الطبيعي والكهرباء.

وتم تحديد فترة 18 شهرا للانتهاء من تهيئة هذه الأراضي العقارية، التي تندرج في إطار برنامج الهضاب العليا والجنوب لتوزيعها مستقبلا على مستحقيها، حسب ذات المصدر.

كما تم تخصيص غلاف مالي قدره 1640 مليار دينار من صندوق التضامن والضمان للجماعات المحلية لهذه العملية التي تشرف عليها مديرية التعمير والهندسة المعمارية والبناء.

وستسمح هذه العملية بتحضير هذه القطع من الأراضي الصالحة للبناء لإنجاز سكنات اجتماعية فردية لفائدة طالبي هذا النمط من السكن عبر المناطق المذكورة، وفقا لمدير التعمير والهندسة المعمارية والبناء.

وسيحظى المستفيدون من هذه القطع الأرضية، على إعانات مالية من الدولة قدرها 700 ألف دينار للمستفيد الواحد للانطلاق في بناء سكناتهم الفردية الاجتماعية، كما أشير إليه.

وفي نفس الإطار تم خلال شهر ديسمبر الماضي الانتهاء من تهيئة 3 آلاف قطعة اجتماعية موجهة للبناء الذاتي بسعيدة بوضع لشبكتي المياه الشروب والصرف الصحي.

وتجري عملية إعداد قوائم المستفيدين من هذه القطع الأرضية الموجهة للبناء الذاتي من طرف اللجان المختصة عبر بلديات عين الحجر وعين السخونة ويوب وسيدي أعمر والمعمورة والحساسنة وسعيدة.

محمد ح