خصص للعملية غلاف مالي قيمته 500 مليون دج

تم تخصيص غلاف مالي بقيمة 500 مليون د.ج لاستكمال أشغال تهيئة خاصة بموقع 1000 وحدة سكنية بصيغة العمومي الايجاري بالقطب الحضري “الدكان” بمدينة تبسة، حسب ما أفاد به مؤخرا المدير المحلي للبناء والتعمير.

وأوضح مجيد املول أن أشغال ربط هذه الحصة السكنية التي ستوزع قبل نهاية السنة الجارية بمختلف الشبكات (الصرف الصحي والمياه الصالحة للشرب والغاز) فضلا عن تعبيد الطرقات تقدمت بنسبة إنجاز تفوق 95 بالمائة.

وأضاف المتحدث أن هذا القطب الحضري الجديد الذي سيحتضن ما مجموعه 50400 نسمة من شأنه أن يمكن من تلبية نسبة كبيرة من الطلبات على السكن الاجتماعي لفائدة سكان هذه الجماعة المحلية مؤكدا أن هذا القطب يحتضن ما مجموعه 6680 وحدة بمختلف الصيغ على مساحة 256 هكتارا، منها 5040 سكنا عموميا ايجاريا و1640 سكنا بصيغة البيع بالإيجار.

كما سيضم هذا القطب الحضري الجديد عددا من المنشآت العمومية منها مؤسسات تربوية في مختلف الأطوار التعليمية ومقر للأمن الحضري وآخر للحماية المدنية ومستشفى يتسع لـ 120 سريرا وعيادة متعددة الخدمات ومسجد ومركز تجاري وملعب جواري وغيرها من المرافق، حسب ما أشار إليه ذات المصدر.

وحسب مصدر مطلع بمصالح الولاية سيتم نشر القوائم النهائية للمستفيدين ضمن حصة 1000 سكن عمومي ايجاري يوم 11 ديسمبر الجاري في انتظار تسليم المفاتيح “قبل نهاية السنة” مشيرا إلى أن طبيعة الأرضية الجبلية للموقع استوجبت إنجاز عديد أشغال التهيئة قبل وبعد بناء السكنات ما أدى -حسبه- إلى تأخر تسليم السكنات.

للتذكير فقد تم بولاية تبسة منذ بداية سنة 2018 توزيع ما لا يقل عن 2300 وحدة سكنية على مستحقيها من مختلف الصيغ فضلا عن مقررات استفادة من قطع أرضية اجتماعية موجهة للبناء وإعانات مالية للبناء الريفي في انتظار استكمال البرنامج المقدر بحوالي 4100 سكن “قبل نهاية السنة.

ص. ك