عبر بلديات مقر الدوائر العشر للولاية

سيتم خلال السنة المقبلة إنجاز عشرة (10) ملاعب لكرة القدم بالعشب الاصطناعي عبر ولاية برج بوعريريج حسب ما صرح به  الوالي بن عمر بكوش.

وأوضح نفس المسؤول التنفيذي خلال حفل استقبال احتضنه مقر الولاية على شرف أندية محلية لكرة القدم تنشط في مختلف الأقسام أن هذه الملاعب ستنجز خلال السنة المقبلة عبر بلديات مقر الدوائر العشر للولاية وذلك في إطار البرنامج القطاعي للتنمية.

وطمأن بالمناسبة رؤساء الفرق أنه سيتم التكفل بانشغالاتهم بما هو مخول به قانونا مشيرا في هذا السياق إلى أن الولاية قد أخذت على عاتقها تسديد جميع حقوق انخراط الأندية التي تنشط ضمن الرابطتين الولائية والجهوية لكرة القدم كما دعاهم إلى ضرورة البحث عن مصادر تمويل أخرى بمساهمة رؤساء البلديات من خلال المستثمرين والمقاولين المحليين بما يعرف بالاستثمار الاجتماعي مذكرا بقانون تسيير الجمعيات الذي يعتمد بالدرجة الأولى على اشتراكات أعضائه ثم الهبات ثم مدا خيل نشاطاته وبعدها تأتي إعانات السلطات العمومية.

وأشار بالمناسبة إلى أنه وفي إطار التكفل بانشغالات الشباب وتهيئة الظروف الملائمة لممارسة الأنشطة الرياضية سيتم إنجاز عدة ملاعب جوارية بالعشب الاصطناعي توضع تحت تصرف جمعيات الأحياء داعيا أنصار النوادي المحلية إلى التحلي بالروح الرياضية وترقية مبادئ التسامح.

ج. ب