رصد لها غلاف يتجاوز 100 مليون دينار

 ستنطق في القريب عدد من العمليات عبر أحياء بلدية مشرية (ولاية النعامة) تخص التهيئة الحضرية وصيانة الطرقات وتدعيم الإنارة العمومية، رصد لها غلاف يتجاوز 100 مليون دينار، حسب مصالح البلدية.

وتخص هذه المشاريع التي تمول في إطار صندوق الضمان والتضامن للجماعات المحلية والمخطط البلدي للتنمية للسنة الجارية تجديد وتوسيع شبكة الإنارة العمومية عبر17 حيا سكنيا ومختلف شوارع المدينة من بينها أحياء السلام وبن باديس وبودو وبومعطي إضافة إلى التجزئة الشمالية وحي النصر والبغاديد وغيرها.

كما سيتم في غضون الأيام القليلة المقبلة أيضا الشروع في أشغال تعبيد وتلبيس الطرق الحضرية بالخرسانة المزفتة على مستوى ثمانية أحياء سكنية إضافة إلى تهيئة النهج الجديد بقطب التوسع الحضري بالجهة الشرقية للمدينة، وكذلك بعث أشغال أخرى تخص التحسين الحضري بالشارع الرئيسي لمركز البلدية وعلى مستوى كل من حيي خميستي والتجزئة الرابعة.

ويجري عبر نفس البلدية تأهيل وتهيئة 24 مدرسة ابتدائية تحسبا للدخول المدرسي المقبل بتمويل من صندوق الضمان والتضامن للجماعات المحلية قدره 8 ملايين دينار، كما إستفادت ذات البلدية من إقتناء شاحنة جديدة لرفع النفايات المنزلية ومن مشروع ملعب جواري بحي 30 مسكن وفقا لما أشارت اليه ذات المصالح.