الغرفة الجزائية بمجلس قضاء الجزائر تدينه بـ4 أشهر حبسا نافذا

افرجت ادارة المؤسسة العقابية للحراش امس عن رضا حميميد المعروف في الوسط الفني برضا”سيتي 16″ بعدما اصدرت في حقه الغرفة الجزائية بمجلس قضاء الجزائر عقوبة اربعة اشهر حبسا نافذا وهي العقوبة التي استنفذها المتهم في الحبس المؤقت.

وأصدرت الغرفة الجزائية عقوبة اربعة اشهر حبسا في حق المتهمين”ر.مدني” و”ز. جمال الدين” فيما ايدت حكم البراءة في حق كل من طحكوت بلال نجل رجل الاعمال  محي الدين طحكوت والصحفي الياس حديبي والمتهم “ب شريف” المتابعين بجرم المشاركة في التهديد والابتزاز.

هذا وأكدت هيئة الدفاع المتأسّسة في حق الفنان رضا “سيتي16” انها ستطعن امام المحكمة العليا في حكم الادانة الصادر في حقه متمسّكة بالبراءة التامة.

يذكر أن ممثل النيابة العامة بمجلس قضاء الجزائر قد التمس الاسبوع الفارط تشديد العقوبة في حق حميمد رضا وكذا المتهمين “ر.مدني” و”ز. جمال الدين” بجرم التهديد والابتزاز مع توقيع عقوبة ستة أشهر حبسا في حق كل من طحكوت بلال نجل رجل الاعمال محي الدين طحكوت والصحفي الياس حديبي والمتهم “ب شريف” عن جرم المشاركة في التهديد والابتزاز.

هذا وأنكر الفنان “رضا سيتي 16” علاقته بالمدون الفار “أمير دي زاد” مشيرا انه إلتقاه مرتين في باريس والتقط معه صورا فوتوغرافية، مضيفا انه تعرّض شخصيا للابتزاز من طرفه حيث طلب مبلغ بقيمة 10 ملايين دولار، كما نفى باقي المتهمين بمن فيهم بلال طحكوت مشاركتهم في ابتزاز رجل الاعمال أحمد معزوز وحسين بلاط.

ص.ب